جار التحميل...

°C,
بخسارته أمام هولجر

الصربي ديوكوفيتش يودع بطولة روما من ربع النهائي

May 18, 2023 / 12:59 PM
خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً من الدور ربع النهائي لبطولة روما للتنس بخسارته امام الدنماركي هولجر رونه المصنف سابعاً.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تغلب الدنماركي هولجر رون على المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليصعد للدور قبل النهائي ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس للرجال.

وتغلب رون "20 عاماً" على حامل اللقب بنتيجة 6 / 2 و4 / 6 و6 / 2 في مباراة شهدت هطول أمطار مساء الأربعاء.

وقال رون في مقابلة بالملعب: "إنه حقاً فوز كبير بالنسبة لي".

وأضاف: "في الحقيقة فعلت هذا العام الماضي في باريس أيضا، ولكن كل مباراة أواجه فيها ديوكوفيتش تكون بمثابة تحد ضخم بالنسبة لي".

وأردف: "إنه أحد أعظم اللاعبين الذين مارسوا اللعبة. كنت أعلم أنه يجب أن أكون في أفضل حالاتي وقلت هذا بالأمس، وكنت كذلك اليوم".

وأكد: "فخور للغاية بنفسي، واستمتعت بكل لحظة من المباراة، ولكنني سأظل متواضعاً، لدي الكثير لتحقيقه".

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ديوكوفيتش سينقل تركيزه حاليا تجاه بطولة فرنسا المفتوحة، التي تبدأ يوم 28 من الشهر الجاري، وقال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين :"أعلم أن بإمكاني دائما اللعب بشكل أفضل".

وأضاف: "بالتأكيد أتطلع للعمل على جوانب مختلفة في طريقة لعبي، وجسدي، وأتمنى أن أصل لأفضل مستوي، هذا هو الهدف".

وعن خسارته أمام رون، قال ديوكوفيتش: "كان أفضل، لعب بشكل أفضل مني في أغلب فترات اللقاء".

وأردف: "كانت بدايتي في المجموعة الثالثة سيئة، أعتقد أن من هنا تحولت المباراة، حافظ على هدوئه واستحق الفوز".

ويلتقي رون مع النرويجي كاسبر رود في الدور قبل النهائي، بعدما تغلب المصنف الرابع على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو 7 / 6 (7 / 5) و6 / 4.

وفي منافسات السيدات، اضطرت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى في البطولة والأولى على العالم، للانسحاب من مباراتها في دور الثمانية أمام يلينا ريباكينا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون.

وعندما كانت النتيجة هي التعادل 2/2 في المجموعة الحاسمة، انسحبت شفيونتيك بسبب الإصابة، وكانت اللاعبة البولندية فازت في المجموعة الأولى 6 / 2 قبل أن تفوز ريباكينا بالمجموعة الثانية 7 / 6 (7 / 3).

وكانت شفيونتيك تهدف لتحقيق فوزها الـ15 على التوالي في بطولة إيطاليا المفتوحة، بينما تلتقي ريباكينا حالياً مع اللاتيفية يلينا أوستابينكو، التي حجزت مقعدها في الدور قبل النهائي بعد فوزها على الإسبانية باولا بادوسا 6 / 2 و4 / 6 و6 / 3.
May 18, 2023 / 12:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.