جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عقد على مدار أسبوعين

منتدى الشارقة الإسلامي يختتم مجلس أحكام الحج في خورفكان

17 مايو 2023 / 6:52 PM
صورة بعنوان: منتدى الشارقة الإسلامي يختتم مجلس أحكام الحج في خورفكان
download-img
أسدل الستار في خورفكان، على دروس المجلسِ العلميِ "أحكام الحج، سؤال وجواب"، والذي نظمه المنتدى الإسلامي ضمن سلسلة برامج الثقافة الإسلامية، وعقد على مدار أسبوعين.
الشارقة 24:

اختتمت في خورفكان، دروس المجلسِ العلميِ "أحكام الحج، سؤال وجواب"، والذي نظمه المنتدى الإسلامي ضمن سلسلة برامج الثقافة الإسلامية، وعقد على مدار أسبوعين، على يد الشيخ علي البلوشي – الواعظ في دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، وبمشاركة لفيف من المهتمين بالركن الخامس لأركان الإسلام، وبأداء مناسك الحج، والتعرف على فضل هذه العبادة الجليلة، والاطلاع على أركان، وواجبات، ومستحبات الحج.

وشهد المجلس تفاعل عدد من طلبة الدراسات الإسلامية وشريحة كبيرة من أفراد المنطقة في خورفكان، حيث يواكب المنتدى الإسلامي الفعل الثقافي المتميز، والنشاط المعرفي الذي تشهده إمارة الشارقة بجملة واسعة من الأنشطة الثقافية والبرامج العلمية، من أبرزها مبادرة المجالس العلمية .

وأكد سعادة د. ماجد بوشليبي الأمين العام للمنتدى الإسلامي، أن المؤسسة تأخذ على عاتقها أمانة تزويد المجتمع بعلوم الثقافة الإسلامية المختلفة، وتوعية الأفراد بالمعارف الشرعية المعتدلة في أطر علمية وأكاديمية منضبطة على امتداد الإمارة.

ودعا المنتدى خلال المجلس إلى أهمية التعرض لمواسم النفحات الربانية، وتأدية العبادات الشريعة على تمامها، حيث يحتل الحج منزلة خاصة لدى المسلمين، وهو من الشعائر الدينية التي يتبنى لها المنتدى أجندة برامجية متكاملة، للتعريف بها وما يقترن بها من آداب وشروط وواجبات وأركان، وعمد المجلس إلى الرد على كافة التساؤلات الشرعية للحج.
May 17, 2023 / 6:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.