جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن "المؤسسة العقابية"

المنتدى الإسلامي بالشارقة يحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني

12 أبريل 2023 / 12:01 AM
صورة بعنوان: المنتدى الإسلامي بالشارقة يحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني
download-img
عقد المنتدى الإسلامي بالشارقة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، برنامج "الإسلام والصحـة النفسيــة"، وذلك تقديراً للمساهمات الخيرية والإنسانية، للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في دعم الأفراد والجماعات في الإمارات وخارجها.
الشارقة 24:

بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني، عقد المنتدى الإسلامي بالشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، برنامج "الإسلام والصحـة النفسيــة"، وذلك تقديراً للمساهمات الخيرية والإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في دعم الأفراد والجماعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وناقش البرنامج في عقابية الشارقة، عدداً من المسائل المتعلقة بمشاعر الإنسان والدعم النفسي، وعزز من أركان الصحة النفسية في بناء شخصية المسلم بتنمية وتقوية الصلة بالله عز وجل، وضبط التوازن الانفعالي.

ويأتي البرنامج للاحتفاء الثقافي بيوم زايد للعمل الإنساني 19 رمضان، وكتقدير لجهود الشيخ زايد في توفير العون والدعم الإنساني والصبر عند الكربات والشدائد، وعلى التفاؤل وعدم اليأس وصولاً لقمة الأمن النفسي الإنساني، والمساهمة في التنمية الاجتماعية في الإمارات وخارجها، وذلك من خلال إطلاق مشاريع ثقافية وفعاليات توعوية لنشر الوعي بالدور الإنساني للوالد الراحل في العمل الإنساني، وتشجيع المجتمع على المساهمة في دعم المحتاجين والمتضررين من الأزمات الإنسانية.

وأكد سعادة د. ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي، أهمية عقد البرامج التوعوية بالثقافة الإسلامية لشتى فئات المجتمع، لما لها من عظيم الأثر الإيجابي في الدمج المجتمعي والترابط الإنساني، لأن التعاليم السمحة الربانية الخالدة هي إنسانية للبشرية جمعاء، هو ما كان ينادي به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتزامناً مع فضائل الشهر الكريم وذكرى يوم زايد للعمل الإنساني.

وقد شهد البرنامج على مدار ثلاثة أيام نحو 150 من نزلاء ونزيلات المؤسسة العقابية بالشارقة، قدم خلالها كل من د. أمل طالب المشجري – مفتي في المركز الرسمي للإفتاء، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أبوظبي، وأ. أحمد عبد الكريم البلوشي – واعظ في دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، توعية بأهمية دور الإيمان والأخلاق الإسلامية في دعم الصحة النفسية للفرد والمجتمع.
April 12, 2023 / 12:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.