جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال دليل توجيهي..

"منظمة الصحة" تنصح بعدم استخدام التحلية غير السكرية للتحكم بالوزن

15 مايو 2023 / 9:17 PM
صورة بعنوان: "منظمة الصحة" تنصح بعدم استخدام التحلية غير السكرية للتحكم بالوزن
download-img
نصحت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، خلال دليل توجيهي أصدرته بعدم استخدام المحليات غير السكرية (الصناعية) وذلك للتحكم في وزن الجسم أو تقليل مخاطر الأمراض غير المعدية.
الشارقة 24 – بنا:

دعت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، خلال دليل توجيهي أصدرته بعدم استخدام المحليات غير السكرية (الصناعية) وذلك للتحكم في وزن الجسم أو تقليل مخاطر الأمراض غير المعدية.
 
وأكدت المنظمة أن التوصية تستند إلى نتائج مراجعة منهجية للأدلة المتاحة والتي تشير إلى أن استخدام مثل هذه الأنواع من المحليات لا يمنح أي فائدة طويلة الأجل في تقليل الدهون في الجسم لدى البالغين أو الأطفال، كما تشير نتائج المراجعة أيضاً إلى أنه قد تكون هناك تأثيرات غير مرغوب فيها محتملة من الاستخدام طويل الأمد لهذه المحليات مثل زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات عند البالغين. 
 
وأوضح فرانشيسكو برانكا مدير قسم التغذية وسلامة الأغذية بمنظمة الصحة، أن استخدام مثل هذه المحليات لا يساعد في التحكم في الوزن على المدى الطويل، وأن الأشخاص بحاجة إلى التفكير في طرق أخرى لتقليل تناول السكريات الحرة مثل تناول الطعام الذي يحتوي على السكريات الطبيعية مثل الفاكهة أو الأطعمة والمشروبات غير المحلاة.
May 15, 2023 / 9:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.