جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
غداة توقيفه بتهم فساد

في باكستان...عمران خان يُحبس 8 أيام على ذمة التحقيق

11 مايو 2023 / 10:16 AM
صورة بعنوان: في باكستان...عمران خان يُحبس 8 أيام على ذمة التحقيق
download-img
وسط احتجاجات عارمة، مُثل رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان أمام محكمة خاصة الأربعاء، التي قررت حبسه 8 أيام على ذمة التحقيق، غداة توقيفه بتهم فساد، ما أثار تظاهرات وأعمال شغب أدت إلى إرسال قوات إلى عدة ولايات.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

مثل رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان أمام محكمة خاصة الأربعاء قررت حبسه 8 أيام على ذمة التحقيق، غداة توقيفه بتهم فساد، ما أثار تظاهرات وأعمال شغب أدت إلى إرسال قوات إلى عدة ولايات.

وقال علي بخاري، أحد محامي خان، لفرانس برس عبر الهاتف بعد جلسة استماع مغلقة "أقرّت المحكمة إيداع عمران خان في الحبس الاحتياطي لمدة ثمانية أيام".

وكان خان الذي يأمل في العودة إلى السلطة ويضغط عبثا على الحكومة من أجل تنظيم انتخابات مبكرة قبل تشرين الأول/أكتوبر، يمثل في قضية فساد أمام محكمة خاصة اجتمعت في مقر الشرطة وسط انتشار أمني كثيف.

وقال شير أفضل مروت المحامي عن حركة إنصاف، حزب خان، لوسائل الإعلام إن خان "معنوياته جيدة"، لكنه تعرض للضرب على مؤخر رأسه وعلى ساقه عند توقيفه الثلاثاء.

ويأتي توقيف خان (سبعون عاما)، لاعب الكريكت الدولي السابق الذي تولى رئاسة الحكومة من 2018 إلى 2022، في إطار أزمة سياسية طويلة في باكستان، بينما تستهدفه عشرات التحقيقات القضائية منذ إطاحته في 2022.

وعند إعلان توقيفه، اندلعت احتجاجات عنيفة بين أنصار حركة إنصاف والشرطة.
May 11, 2023 / 10:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.