جار التحميل...

°C,
دعت أفراد المجتمع إلى عدم الإفصاح عن رقم ‏التحقق الشخصي

شرطة الشارقة تحذر من عمليات الاحتيال والنصب عبر مواقع التواصل

May 11, 2023 / 1:51 PM
دعت شرطة الشارقة، أفراد المجتمع، إلى أخذ الحيطة والحذر، من الوقوع في فخ عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني، التي انتشرت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الشارقة 24:

حذرت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أفراد المجتمع، من عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني، التي انتشرت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمة أساليب الإعلانات والترويج الوهمية لمختلف السلع والخدمات التي تحمل شعارات شركات معروفة بروابط مزيفة،‏ مستدرجة الأفراد بالخصومات الكبيرة للمواد الغذائية، أو عبوات المياه وغيرها، أو عروض اقتصادية للحجوزات الفندقية، أو لتذاكر السفر.

وأوضحت شرطة الشارقة، أن عصابات مواقع التواصل الاجتماعي، تستغل في عملياتها‏ أسلوب الحياة المتبع لدى بعض أفراد المجتمع، وطريقة نمط حياتهم، إذ يفضل البعض إنجاز عمليات الشراء عبر مواقع الإنترنت، غافلين ع أساسيات وضوابط للأمن الإلكتروني لابد للفرد أن يدركها حتى لا يقع ضحية للاحتيال.

ودعت شرطة الشارقة، أفراد الجمهور، إلى ضرورة أخذ الحيطة من الوقوع في فخ الخصومات والعروض الترويجية الزائفة، ‏وعدم الإفصاح عن رقم ‏التحقق الشخصي "‏OTP"، لأي شخص أو جهة كانت، حتى لو حملت اسم أو شعار جهة رسمية في الدولة، منوهة إلى أن رقم التحقق الشخصي، هو رمز سري وخاص بالفرد نفسه، وحتى موظف البنك لا يقوم بطلبه، وفي حال الشك أو ‏التعرض لعملية احتيال، التواصل الفوري عبر الرقم (8002626). ‏
May 11, 2023 / 1:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.