جار التحميل...

°C,
بهدف اكتشاف المواهب تمهيداً لرعايتها وصقلها

مجلس الشارقة الرياضي يطلق بطولة الأشبال الأولى لكرة القدم

May 09, 2023 / 1:33 PM
جانب من المنافسات
أعلن مجلس الشارقة الرياضي، إطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة الأشبال لكرة القدم تحت 13 و14 سنة، بمشاركة ستة أندية هي: الشارقة والبطائح والذيد واتحاد كلباء والمدام وخورفكان، بهدف اكتشاف المواهب تمهيداً لرعايتها وصقلها.
الشارقة 24:

أطلق مجلس الشارقة الرياضي، النسخة الأولى من بطولة الأشبال لكرة القدم تحت 13 و14 سنة، وتستمر منافساتها حتى 27 مايو الجاري، وذلك بمشاركة ستة أندية هي: الشارقة والبطائح والذيد واتحاد كلباء والمدام وخورفكان، وتستهدف اكتشاف المواهب تمهيداً لرعايتها وصقلها، وتجري مبارياتها على ملاعب الأندية المشاركة، تحت إشراف إدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس.

وأسفرت الجولة الأولى من البطولة للمجموعة الأولى، عن تعادل الشارقة مع البطائح 1-1، وفوز البطائح على الذيد، 3/1، وفوز الشارقة على الذيد 1-صفر، ويتصدر البطائح المجموعة بالمشاركة مع الشارقة برصيد 4 نقاط .

وفي المجموعة الثانية: فاز اتحاد كلباء على خورفكان 2-صفر، واتحاد كلباء على المدام 3/1، وتعادل خورفكان والمدام 1-1، ويتصدرها اتحاد كلباء بـ 6 نقاط ثم المدام وخورفكان برصيد نقطة لكل منهما، وتقام مباريات الجولة الثانية، يوم السبت المقبل، حيث يلتقي البطائح مع الذيد، والشارقة مع الذيد، والبطائح مع الشارقة ضمن المجموعة الأولى، فيما يلتقي يوم الأحد المقبل، خورفكان مع كلباء، وكلباء مع المدام، وخورفكان مع المدام.

وأكد عمران الجسمي مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير بالإنابة، أهمية البطولة لهذه المرحلة السنية التي تشهد بروز الموهبة واحتراف اللعبة، وتحقيق التقارب والتواصل بين الأندية وتنمية الأخلاق والروح الرياضية بين اللاعبين وتطوير الأداء الفني الفردي والجماعي للاعبين المواطنين واستمرارية النشاط، وأشاد بحرص الأندية على المشاركة في البطولة وحماس اللاعبين والمنافسة المحتدمة بين الفرق.

وأضاف الجسمي، أنه تم تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة إبراهيم سيف بن غافان رئيس قسم الاحتراف الرياضي، وجاسم الدوخي رئيس قسم الألعاب الفردية نائباً للرئيس، وأحمد محمد عزت مسؤول مباريات المنطقة الشرقية، والوليد محمد المشحوط، ومحمد التميمي مسؤولين فنيين، ومحمد حجازي مسؤول المباريات والحكام بالإضافة إلى الحكام.

وتقضي لائحة البطولة، بتسجيل 30 لاعباً لكل فريق من المسجلين بأندية الإمارة، على أن يكون استبدال اللاعبين مفتوحاً، وتقام المباريات من دور واحد، وزمن المباراة 40 دقيقة على شوطين، ويتواجه في الأدوار النهائية صاحبا المركز الأول بالمجموعتين، وكذلك صاحبا المركزين الثاني والثالث بالمجموعتين لحسم الترتيب النهائي، وسيتم في نهاية البطولة تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات، كما ستمنح جوائز لأفضل مدرب ولاعب وحارس مرمى والهداف، بالإضافة للنادي المثالي والروح الرياضية.
May 09, 2023 / 1:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.