جار التحميل...

°C,
استقبل وزيرة الشؤون الثقافية التونسية

حاكم الشارقة: الثقافة تمثّل أبرز وسائل تطور المجتمعات وتعزز حضورها

May 08, 2023 / 12:55 PM
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال استقباله، اليوم الاثنين، الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية في تونس، في مجلس سموه بقصر البديع العامر، أن الثقافة تمثّل أبرز وسائل تطور المجتمعات وتعزيز حضورها العالمي، وتحقق الانتماء والاعتزاز بالتراث والأصالة.
الشارقة 24 - الشفيع عمر:

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الاثنين، الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية في الجمهورية التونسية، وذلك في مجلس سموه بقصر البديع العامر.

ورحب سموه في بداية اللقاء، بالوفد الزائر، متناولاً سموه، أهمية تواصل العلاقات الثقافية بين مختلف الدول العربية، مما يسهم في تحقيق العديد من المشروعات التعليمية والعلمية، وإنشاء المؤسسات الثقافية والمعرفية ورعايتها.

وتناول اللقاء، أهمية التبادل الثقافي بين البلدان في الوطن العربي، مما يعزّز من تطوير أدوات ووسائل المعرفة وإتاحتها لكافة فئات المجتمع، باعتبار أن الثقافة تمثّل أبرز وسائل تطور المجتمعات وتعزيز حضورها العالمي، إلى جانب تحقيق الانتماء والاعتزاز بالتراث والأصالة.

وناقش اللقاء، دعم ورعاية المشروعات الثقافية في مختلف دول الوطن العربي، وضرورة تواصل هذه الرعاية، للمحافظة على التراث المعرفي، وتحفيز المهتمين في هذا الجانب، مما يُمكّنهم من إنتاج المعرفة وتراكمها، وتشجيع الجيل الجديد من الشباب على الاهتمام بالثقافة والتراث واللغة العربية والهوية.

ونقلت الدكتورة حياة قطاط، تحيات رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، وإشادته بعطاء سموه في كافة مجالات العمل الثقافي والعلمي، وما تشهده إمارة الشارقة من تطور رائد على كافة مستويات الفعل الثقافي، وذلك من خلال مبادراتها المتنوعة في المسرح والفنون والشعر ومختلف مجالات الإبداع الأدبية، إلى جانب تكريم المثقفين العرب وتشجيعهم على المزيد من العطاء الثقافي.

وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة، دعوة رسمية من الرئيس قيس سعيد، لزيارة جمهورية تونس، نقلتها وزيرة الشؤون الثقافية، خلال اللقاء.

وقدمت الدكتورة حياة قطاط، شكرها وتقديرها إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على دعم سموه المتواصل لكافة المشروعات الثقافية في العواصم والمدن العربية، وتعزيّز دور المبدعين في المجتمع وتشجيعهم، وتواصل إمارة الشارقة المستمر والمتواصل مع مختلف الدول، مما أسهم في تقدم العمل الثقافي، وتحفيز أهل الإبداع في كافة المجالات.

حضر اللقاء، سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، والمعز بن عبد الستار بنميم سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة.
May 08, 2023 / 12:55 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.