جار التحميل...

°C,
في مجال الزراعة والبيطرة

حاكم الشارقة يوقع مذكرة تفاهم بين جامعة الذيد وجامعتين ببريطانيا

May 02, 2023 / 2:34 PM
وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الثلاثاء مذكرة تفاهم بين جامعة الذيد وجامعتي بريستول والملكية للزراعة بالمملكة المتحدة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.
الشارقة 24 - محمد الحمادي:

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الثلاثاء مذكرة تفاهم بين جامعة الذيد وجامعتي بريستول والملكية للزراعة بالمملكة المتحدة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها سموه عن جامعة الذيد والدكتورة إيفلين ويلش نائب رئيس الجامعة عن جامعة بريستول والدكتور بيتر ماكارفي مدير الجامعة عن الجامعة الملكية إلى تعزيز التعاون لتطوير الخبرة العلمية والتربوية بين الموظفين والطلاب في المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.
ويتضمن نطاق التعاون لمذكرة التفاهم ثلاث مجالات تعليمية وهي: الطب البيطري، والزراعة المستدامة، وعلم الصحراء، فيما يمكن للأطراف بحث سبل التعاون في مختلف المجالات البحثية.
وشاهد سموه عرضاً مرئياً تناول أبرز البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعتين، مستمعاً إلى شرح مفصل عن المجالات التي سيتم طرحها وتفاصيل الدراسات التعليمية للطلبة في مجال الزراعة والبيطرة، مطلعاً سموه على أبرز الخطط المستقبلية التطويرية للجامعتين في تطوير قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية وأحدث المنشآت التعليمية التي تمتلكها الجامعتين.
وبموجب المذكرة تتعاون جامعة الذيد وجامعة بريستول والجامعة الملكية للزراعة، لطرح أربع برامج وهي: بكالوريوس علم الزراعة المستدام وبكالوريوس علم الحيوان وبكالوريوس علوم الصحراء، وبرنامج الدكتوراه في الطب البيطري، وسيتم طرح هذه البرامج والتخصصات في جامعة الذيد التي سيتم افتتاحها في العام المقبل، كما تنص مذكرة التفاهم على التعاون لتطوير المناهج في عدة مجالات مختلفة، بجانب توفير فرص لتبادل الخبرات العلمية بين الموظفين والطلاب، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والمنتديات وورش العمل ذات الاهتمام المشترك، وتبادل المعلومات والمنشورات العلمية.
وتسلم صاحب السمو حاكم الشارقة في نهاية توقيع المذكرة هدية تذكارية من وفد جامعة بريستول.
وتجول سموه ووفد جامعتي بريستول والملكية للزراعة في المملكة المتحدة بعدها في أروقة دارة الدكتور سلطان القاسمي مطلعين على أبرز مقتنيات سموه من مخطوطات تاريخية وكتب وشهادات وأوسمة وقلائد.
حضر التوقيع بجانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من: سعادة الدكتور خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسعادة علي إبراهيم المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، وسعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وعدداً من الأكاديميين وممثلي الجامعات في الدولة والمملكة المتحدة.

May 02, 2023 / 2:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.