جار التحميل...

°C,
بهدف دون رد

برايتون يخطف فوزاً مهماً من أمام مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

May 05, 2023 / 9:18 AM
حقق برايتون فوزاً قاتلاً على ضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وواصل حلمه بإحدى المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية الموسم المقبل.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أحيا مانشستر يونايتد بصيصاً من الأمل لغريمه التقليدي ليفربول، في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وسقط مانشستر يونايتد في فخ الخسارة صفر / 1 أمام مضيفه برايتون، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 28 للمسابقة.

وارتدى الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف برايتون الوحيد، من ركلة جزاء، في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

بتلك النتيجة، بقي مانشستر يونايتد في المركز الرابع برصيد 63 نقطة من 33 مباراة، متفوقاً بفارق 4 نقاط فقط على ليفربول، صاحب المركز الخامس، الذي خاض 34 لقاء، ويتبقى له 4 مباريات فقط، على نهاية مبارياته في البطولة.

في المقابل، رفع برايتون رصيده إلى 55 نقطة في المركز السادس، بعدما لعب 32 مباراة، لينعش هو الآخر حظوظه في الصعود لدوري الأبطال.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث أضاع برايتون فرصة افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة الرابعة، فمن تمريرة خاطئة من فيكتور ليندلوف مدافع يونايتد، قطعها كاورو ميتوما، لاعب برايتون لينفرد بالمرمى، ويسدد من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الإسباني، ديفيد دي خيا، حارس الضيوف ببراعة.

وشهدت الدقيقة العاشرة أول تسديدة من مانشستر يونايتد بواسطة ماركوس راشفورد، الذي سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى، ليرد ميتوما بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 13، مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد آدم ويستر يفتتح التسجيل لبرايتون في الدقيقة 17، حيث سدد ضربة رأس من متابعة لركنية، غير أن دي خيا كان في الموعد، ليرد يونايتد بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة من راشفورد ارتطمت في الدفاع في الدقيقة 19.

وأضاع أنتوني فرصة افتتاح التسجيل ليونايتد في الدقيقة التالية، حينما سدد من يسار منطقة الجزاء، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، أعقبها ضربة رأس من كاسيميرو في الدقيقة 27، مرت فوق العارضة.

وهدد أنتوني مرمى برايتون مجدداً في الدقيقة 29، حينما سدد من على حدود المنطقة، ليتصدى جيسون ستيل للكرة بصعوبة بالغة.

استحوذ لاعبو برايتون على الكرة ولكن دون خطورة حقيقية على دي خيا، وسدد خوليو إنسيسو من يمين المنطقة في الدقيقة 37، لكن تصويبته افتقدت للدقة.

وعاد ستيل للتألق من جديد بعدما تصدى لتسديدة من داخل المنطقة بواسطة أنتوني مارسيال في الدقيقة 40، ليرد فاكوندو بونانوتي بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 45، لكن الكرة ذهبت ركلة مرمى لمصلحة مانشستر يونايتد، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب برايتون، حيث سدد بونانوتي من خارج المنطقة في الدقيقة 48، مرت إلى خارج الملعب، أعقبها تسديدة من داخل المنطقة بواسطة إنسيسو في الدقيقة 53 ارتطمت في الدفاع، ثم تصويبة أخرى من ميتوما، لم تجد طريقها للشباك في الدقيقة 55.

وسنحت أول فرصة ليونايتد خلال هذا الشوط في الدقيقة 69 من خلال برونو فيرنانديش، الذي سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت لأحضان حارس برايتون.

وتابع كاسيميرو تمريرة عرضية أبعدها دفاع برايتون بطريقة خاطئة، ليسدد اللاعب البرازيلي من على حدود المنطقة، غير أن الكرة علت العارضة في الدقيقة 73.

وتواصلت هجمات الفريقين خلال الوقت المتبقي من اللقاء ليشهد الوقت المحتسب بدلاً من الضائع قمة الإثارة، حيث سدد ماك أليستر من على حدود المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، لكن دي خيا أبعد الكرة باقتدار.

وأهدر برايتون فرصة أخرى في الدقيقة الرابعة، عندما أبعد دفاع يونايتد ركلة ركنية لتصل إلى ميتوما، الذي سدد من خارج المنطقة، أبعدها الدفاع لتتهيأ الكرة أمام كايسيدو، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن دي خيا واصل تألقه في اللقاء.

وبلغت الإثارة ذروتها في اللقاء، بعدما حصل برايتون على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع، بعدما لمست الكرة يد لوك شاو، داخل منطقة جزاء يونايتد.

ونفذ ماك أليستر الركلة بنجاح، مسجلاً هدف الفوز الثمين لبرايتون، الذي منحه 3 نقاط مستحقة، أحيت حظوظه في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
May 05, 2023 / 9:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.