جار التحميل...

°C,
بفوزه على وست هام

مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

May 04, 2023 / 12:00 PM
صعد مانشستر سيتي، من جديد إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً كبيراً 3 / صفر على ضيفه وست هام يونايتد، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 28 للمسابقة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تقدم مانشستر سيتي خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، بعدما حقق فوزاً كبيراً 3 / صفر على ضيفه وست هام يونايتد، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 28 للمسابقة.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره التاسع على التوالي في المسابقة، إلى 79 نقطة، ليعود مجدداً للصدارة، متقدماً بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أرسنال، علماً بأن الفريق السماوي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، توقف رصيد وست هام، الذي تلقى خسارته الـ 18 في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 34 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب الاتحاد، افتتح ناثان آكي التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 50، قبل أن يضيف النجم النرويجي إيرلينج هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 70.

وعزز هالاند، الذي واصل هوايته في هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي، تصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 35 هدفاً، ليصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يحقق هذا العدد من الأهداف خلال موسم واحد في البطولة العريقة.

واختتم فيل فودين مهرجان أهداف مانشستر سيتي، بإحرازه الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 85.

وبدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب مانشستر سيتي، الذي هدد مرمى وست هام للمرة الأولى في الدقيقة الثانية بواسطة جوليان ألفاريز، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها البولندي لوكاس فابيانسكي، حارس مرمى وست هام بثبات.

وكاد رياض محرز يفتتح التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة التاسعة، حيث سدد من داخل المنطقة، لكن فابيانسكي كان في الموعد.

واصل مانشستر سيتي هجومه المشدد، وسدد هالاند ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق جاك جريليش، لكن الكرة أخطأت المرمى في الدقيقة 24.

وسنحت أول فرصة لمصلحة وست هام خلال المباراة في الدقيقة 29، عبر جارود بوين، الذي توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين قبل أن يسدد كرة قوية، لكن ستيفان أورتيجا، حارس مرمى السيتي، أبعد الكرة بقدمه.

ورد مانشستر سيتي بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، حيث سدد جريليش من داخل المنطقة، من جهة اليسار، وتصدى لها فابيانسكي، ثم ارتطمت الكرة القائم الأيمن ومرت إلى خارج الملعب.

وواصل سوء الحظ ملازمته لمانشستر سيتي، بعدما تصدى القائم الأيسر لتسديدة أخرى من رودري، الذي تبادل الكرة مع هالاند قبل أن يصوب من داخل المنطقة في الدقيقة 32.

وعاد رودري للتسديد من جديد في الدقيقة 38، غير أن الكرة ارتدت من الدفاع، ليواصل بعدها سيتي تكثيف هجماته خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.

حافظ مانشستر سيتي على نشاطه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني، ومن أول فرصة سانحة لهز الشباك خلال هذا الشوط، افتتح آكي التسجيل للفريق السماوي في الدقيقة 50.

وتابع آكي ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، نفذها محرز عرضية، ليقابلها اللاعب الهولندي، الموجود على القائم الثاني، بضربة رأس متقنة، واضعاً الكرة على يسار فابيانسكي، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

حاول نجوم سيتي استغلال حالة الارتباك التي انتابت لاعبي وست هام عقب هدف آكي، وسدد جريليش من خارج المنطقة في الدقيقة 53، لكن الكرة ارتدت من الدفاع، ليعود اللاعب ذاته ويطلق تسديدة أخرى في الدقيقة التالية، مرت بجوار القائم الأيسر.

هدأ إيقاع سيتي نسبياً، ليمنح الفرص للاعبي وست هام لمبادلة الهجمات، ولكنها لم ترتق للخطورة الحقيقية.

وأنهى جوليان ألفاريز هدوء هجمات أصحاب الأرض بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 67، لكن الكرة ذهبت لأحضان فابيانسكي، قبل أن تشهد الدقيقة 70، الهدف الثاني عن طريق هالاند.

ومن هجمة مرتدة، أرسل جريليش تمريرة بينية إلى هالاند، الذي انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد مباشرة بيسراه من داخل المنطقة كرة ساقطة "لوب" خلف فابيانسكي، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتسكن الشباك.

انحصر اللعب في منتصف الملعب، وسط استحواذ متبادل على الكرة، قبل أن يفاجئ فودين الجميع بتسجيله الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 85.

وتابع فودين ركلة ركنية أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إليه وسدد مباشرة من خارج المنطقة، لتصطدم في الدفاع وتغير اتجاهها وتحتضن الشباك.

وأضاع مانشستر سيتي فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، حيث مرر جريليش الكرة بشكل رائع لبيرناردو سيلفا داخل المنطقة من جهة اليسار، ليمررها من لمسة واحدة لفودين، الموجود أمام المرمى، ليسدد مباشرة، غير أن الكرة ارتدت من جسد فابيانسكي، وينتهي اللقاء بفوز مستحق لمانشستر سيتي على وست هام.
May 04, 2023 / 12:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.