جار التحميل...

°C,
أكد الحاجة لشراء المزيد من الإمدادات بشكل عاجل

برنامج الأغذية العالمي: نهب أغذية بـ14 مليون دولار في السودان

May 04, 2023 / 11:57 PM
لاجئون سودانيون يجتمعون للحصول على الطعام في تشاد
كشف برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، أن منتجات غذائية مخصصة للمحتاجين في السودان، تقدر قيمتها بما يتراوح بين 13 و14 مليون دولار، تعرضت للنهب منذ اندلاع القتال، الشهر الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن منتجات غذائية مخصصة للمحتاجين في السودان، تقدر قيمتها بما يتراوح بين 13 و14 مليون دولار، تعرضت للنهب منذ اندلاع القتال، الشهر الماضي.

وأوضح إيدي رو مدير البرنامج في السودان، أن النهب في البلاد متفش، وأن بعض التقارير عن سرقة إمدادات برنامج الأغذية العالمي، ما زالت قيد التحقيق.

وأضاف رو، قدرنا أن نحو 17 ألف طن تعرضت للنهب، بعضها في مستودعاتنا والبعض الآخر من شاحنات، وهذا يعادل ما بين 13 إلى 14 مليون دولار، في صورة كلفة الطعام فحسب، نتلقى كل يوم تقريباً تقارير عن عمليات نهب أخرى.

وتأتي تصريحات رو غداة مناشدة مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، طرفي الصراع في السودان، على التعهد بتوفير عبور آمن للمساعدات الإنسانية والموظفين.

وأشار رو، إلى أن برنامج الأغذية العالمي، بحاجة إلى شراء مزيد من الإمدادات بشكل عاجل للسودان، وتابع نعلم أننا إذا لم نشتر سلعاً أولية الآن، سينفد مخزوننا في الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة.

ونوه رو، إلى أن البرنامج بدأ التواصل مع مانحيه، لمعرفة مدى السرعة التي يمكنهم بها الشراء والتسليم أيضاً في المواقع التي يتسنى له الوصول إليها، ويعتبر تقديم المساعدة فيها آمناً نسبياً.
May 04, 2023 / 11:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.