جار التحميل...

°C,
استعداداً لمناقشة سياستها في الجلسة العامة المقبلة للمجلس

لجنة المرافق باستشاري الشارقة تطلع على أعمال دائرة شؤون البلديات

02 مايو 2023 / 7:15 PM
جانب من الاجتماع
اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، على الخدمات التي تقدمها دائرة شؤون البلديات، ومختلف الخدمات البلدية المتطورة التي تقدمها بلديات الإمارة التسع، استعداداً لمناقشة سياسة الدائرة في الجلسة العامة المقبلة للمجلس.
الشارقة 24:

عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، اجتماعاً مع سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات، واطلعت على مختلف الخدمات البلدية المتطورة التي تقدمها بلديات الإمارة التسع، في إطار سياساتها المختلفة.

جاء ذلك، خلال زيارة أعضاء اللجنة لمقر دائرة شؤون البلديات بمدينة الشارقة، في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.

ويأتي الاجتماع، في سياق حرص اللجنة على التواصل مع كافة الدوائر الحكومية، وترسيخاً لأدوار المجلس الاستشاري البرلمانية، واطلاعه على أدوار الدوائر ودعمها لتمكينها من مواصلة جهدها وتجويد خدماتها، فضلاً عن الاستعداد لمناقشة سياسة دائرة شؤون البلديات في الجلسة العامة المقبلة، خلال الشهر الجاري.

حضر من جانب اللجنة، سعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر اللجنة، وسعادة أحمد راشد علي النقبي، وسعادة علي سيف النداس، وسعادة عوض راشد القابض الطنيجي، وسعادة عبد الله مصبح الخاصوني.

واستقبل وفد المجلس، سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات في إمارة الشارقة، ومدراء بلديات إمارة الشارقة، وهم مدير عام بلدية الشارقة، ومدير بلدية الذيد، ومدير بلدية الحمرية، ومدير بلدية البطائح، ومدير بلدية المدام، ومدير بلدية خورفكان، ومدير بلدية كلباء، ومدير بلدية دبا الحصن، ونائب مدير بلدية مليحة المستشار القانوني لدائرة شؤون البلديات. 

وأبدى سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي، ترحيبه الكبير بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة المرافق العامة، مؤكداً أن الدائرة تسعى لمواصلة جهودها في تطوير منظومة خدماتها ومواكبتها متطلبات مسيرة التنمية، والإشراف على الشأن البلدي بوجه عام، ومتابعة مختلف الخدمات التي تقدمها بلديات إمارة الشارقة، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والاهتمام بتطوير منظومة أداء العمل والخدمات في المجالس البلدية والبلديات، واستحداث الأساليب والنظم اللازمة، لتحقيق الأهداف بالتنسيق مع الجهات المعنية.

بدوره، نقل سعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر اللجنة، تحيات رئيس المجلس الاستشاري ونائبة الرئيس والأمين العام والأعضاء والعضوات، إلى رئيس الدائرة ومعاونيه وكافة كوادر الدائرة، على جهودهم في توفير المناخ الصالح لتحقيق المزيد من الإنجازات في تحسين العمل البلدي، وتوفير خدمات شاملة، وخلق مستويات معيشية أعلى لقاطني الإمارة.

وعرضت الدائرة، شرحاً مفصلاً عن جهودها في تعزيز العمل البلدي، والإشراف على تسع بلديات، والتنسيق بين المجالس البلدية، ودورها في تحقيق أهدافها وممارسة اختصاصات تشمل رسم السياسات العامة، ووضع خططها الاستراتيجية، وعرضها على المجلس التنفيذي، ليُقرر ما يراه مناسباً بشأنها.

وطرح أعضاء اللجنة، محاور خاصة بتطوير الخدمات البلدية، ومتابعة أدوار المجالس البلدية، وما تتولاه دائرة شؤون البلديات من أدوار في تنسيق الأعمال، وتوحيد الأنظمة والبرامج وقواعد البيانات بين المجالس البلدية والبلديات والجهات المعنية.

وتطرق الأعضاء، إلى عدد من الأسئلة التي شملت بعض الموضوعات والاستفسارات الخاصة بأعمال الدائرة، وبيان دورها في توحيد الخدمات وسرعة إنجازها مع متابعة الدائرة، لتنفيذ الخطط والبرامج والمشروعات التي تخص البلديات بمختلف مدن ومناطق الإمارة وتطوير منظومة الخدمات.
May 02, 2023 / 7:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.