جار التحميل...

°C,
لتفتح آفاق جديدة أمام الناشرين

"الناشرين الإماراتيين" تشارك في معرض لندن للكتاب

April 18, 2023 / 11:34 PM
تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين بمعرض لندن الدولي للكتاب 2023 في الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري، لتفتح أبواباً جديدة أمام الناشرين المشاركين لتعزيز حضورهم دولياً وتسهيل دخولهم إلى أسواق النشر العالمية.
الشارقة 24 – وام:

تواصل جمعية الناشرين الإماراتيين استثمار الفرص التي تصبُّ في إطار تحقيق رسالتها الرامية إلى تمثيل الناشر الإماراتي في الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية.

إذ تشارك الجمعية بمعرض لندن الدولي للكتاب 2023 في الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري، لتفتح أبواباً جديدة أمام الناشرين المشاركين لتعزيز حضورهم دولياً وتسهيل دخولهم إلى أسواق النشر العالمية.

وتوفّر الجمعية من خلال مشاركتها في هذا المعرض منصةً عالميةً جديدة للاحتفاء بالإبداع الفكري الإماراتي والعربي، ودعم أعضائها من الناشرين للوصول إلى أسواق جديدة.

ويُعَدُّ المعرض من أكبر أسواق الكتب على مستوى العالم، ويتيح أمام الناشرين فرصة مهمة للتواصل مع أكثر من 25 ألف مشارك من الناشرين ووكلاء حقوق النشر والمحتوى والإعلاميين وأصحاب المكتبات من شتى دول العالم.

وحول مشاركة الجمعية في المعرض، أفاد راشد الكوس المدير التنفيذي للجمعية: "نحرص في جمعية الناشرين الإماراتيين على المشاركة في معرض لندن الدولي للكتاب باعتباره فرصةً مهمةً لتعزيز حضور الكتاب الإماراتي والعربي في الأسواق العالمية، وبناء علاقات راسخة مع الناشرين البريطانيين والدوليين، لاسيّما أن هذا المعرض يُعَدُّ من أقدم وأكبر المعارض الدولية، ويستقطب عشرات الآلاف من الناشرين سنوياً".

وألمح إلى أن مشاركة الجمعية في هذا المعرض تعكس التزامها الراسخ بدعم قطاع النشر في دولة الإمارات، وتشكّل جزءاً من سعيها الدؤوب إلى تمكين أعضائها من دور النشر المحلية من التوسع في نشاطاتها عالمياً وتحقيق الازدهار في أعمالها، بما يسهم في دفع عجلة حركة النشر وتعزيز الاقتصاد الإبداعي في الدولة بشكل عام.

تشمل الكتب المعروضة في جناح الجمعية 49 عنواناً من أحدث العناوين الصادرة عن 23 ناشراً من أعضائها تغطي شتّى الصنوف الإبداعية في مجالات الفنون والآداب والمعارف والعلوم والترجمات وغيرها، بغية تعزيز وصول الإبداعات الإماراتية إلى الجمهور العالمي، وفتح الآفاق أمام الناشرين لعقد شراكات مستقبلية في مجال شراء وبيع حقوق النشر والترجمة.
April 18, 2023 / 11:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.