جار التحميل...

°C,
بتعادله أمام ويستهام

أرسنال يتلقى ضربة موجعة في سباق اللقب على الدوري الإنجليزي

April 16, 2023 / 9:22 PM
الحسرة بادية على وجوه لاعبي أرسنال بعد التعادل
فتح أرسنال، طريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام مطارده وحامل اللقب مانشستر سيتي، بعدما أهدر تقدماً بهدفين ضد مضيفه ويستهام، ليكتفي بالتعادل، 2 – 2، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من البطولة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أهدر أرسنال، فرصة زيادة الفارق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع ويستهام، 2 / 2، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع أرسنال، رصيده إلى 74 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، كما أنهما يلتقيان معاً يوم 26 إبريل الجاري. 

يشار إلى أن عدد مباريات أرسنال يزيد بمباراة عن مانشستر سيتي.

وعلى الجانب الآخر، رفع ويستهام رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم أرسنال، عن طريق جابرييل خيسوس في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف مارتن أوديجارد الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

وسجل سعيد بن رحمة، هدف تقليص الفارق لويستهام في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، فيما سجل جارود بوين هدف التعادل في الدقيقة 54.

وشهدت المباراة، إهدار بوكايو ساكا لاعب أرسنال، لضربة جزاء في الدقيقة 51.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم مكثف من أرسنال، الذي هدد مرمى ويستهام مبكراً في الدقيقة الرابعة عن طريق جابرييل ماجاليس، الذي تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار بواسطة جابرييل مارتينيللي، ليسدد ضربة رأس ذهبت إلى ركلة مرمى.

ورد ويستهام بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، انتهت بتسديدة من سعيد بن رحمة من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتدت من روب هولدنج، مدافع أرسنال، ليطالب أصحاب الأرض بالحصول على ركلة جزاء، بداعي وجود لمسة يد على لاعب الضيوف، داخل منطقة جزاء فريقه، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.

وحملت الدقيقة السابعة البشرى لأرسنال، بعدما افتتح التسجيل عن طريق جابرييل جيسوس.

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة بين لاعبي أرسنال، وصلت الكرة إلى بين وايت، الذي أرسل كرة عرضية زاحفة من الطرف الأيمن إلى جيسوس، الذي وضع الكرة بسهولة وهو بمواجهة المرمى مباشرة في الشباك الخالية، بعدما مرت من أمام البولندي لوكاس فابيانسكي، حارس ويستهام.

وواصل أرسنال، نشاطه الهجومي رغم تقدمه في النتيجة، ليحرز مارتن أوديجارد الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(المدفعجية) في الدقيقة العاشرة.

وتلقى أوديجارد، تمريرة عرضية من الناحية اليسرى من خلال مارتينيللي، ليسدد اللاعب النرويجي مباشرة بقدمه اليسرى من داخل المنطقة، وهو خال تماماً من الرقابة، واضعاً الكرة على يسار فابيانسكي داخل الشباك.

حاول لاعبو ويستهام، امتصاص صدمة الهدفين ومبادلة أرسنال الهجمات، ليحصل على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 19، نفذها ديكلان رايس بتسديدة مباشرة نحو المرمى، لكن الكرة ارتطمت في الحائط البشري.

ورد أرسنال بتسديدة عن طريق أوديجارد في الدقيقة 23 اصطدمت في الدفاع، لتشهد الدقيقة 32 منعطفاً جديداً في اللقاء، عقب حصوله ويستهام على ركلة جزاء، إثر تعرض لوكاس باكيتا للإعاقة من جانب جابرييل ماجاليس، داخل منطقة جزاء أرسنال.

ونفذ بن رحمة الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة على يسار آرون رامسدال، حارس مرمى أرسنال، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، محرزاً هدفاً لمصلحة ويستهام في الدقيقة 33.

وارتفعت معنويات لاعبي ويستهام بعد تقليص النتيجة، وأضاع ميشيل أنطونيو فرصة لإدراك التعادل في الدقيقة 36، بعدما تابع ركلة حرة نفذت بتمريرة أمامية، قابلها بضربة رأس، أبعدها رامسدال بصعوبة بالغة بأطراف أصابعه لركنية أسفرت عن ضربة رأس من توماس سوتشيك، لكن كان لها رامسدال بالمرصاد.

وشدد ويستهام، من هجماته مما دفع لاعبي أرسنال للتراجع إلى الدفاع، وأطلق باكيتا قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 39 علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال 2 / 1 على ويستهام.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ويستهام محاولاته من أجل إدراك التعادل، فيما بادله أرسنال الهجمات، وحصل الأخير على ضربة جزاء في الدقيقة 51 بعد لمسة يد من مايكل أنطونيو لاعب ويستهام داخل منطقة الجزاء.

ولم يحسن ساكا استغلال الفرصة، وأضاع ضربة الجزاء التي سددها بجوار القائم الأيمن لمرمى ويستهام.

وبعد ذلك بثلاث دقائق، نجح ويستهام في تسجيل هدف التعادل عن طريق جارود بوين، الذي تلقى كرة عرضية من المدافع تيلو كيرير، ليسدد الكرة في شباك رامسديل.

وتنوعت المحاولات ما بين الفريقين بعد التعادل، لكن ويستهام أبدى التزاماً دفاعياً كبيراً، مما حرم منافسه من تهديد مرمى فابيانسكي، فيما تألق رامسديل في التصدي لهجمات ويستهام التي جاءت على فترات.

ولم تشهد بقية فترات الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل 2 / 2 بين ويستهام وضيفه أرسنال.
April 16, 2023 / 9:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.