جار التحميل...

°C,
ضمن منافسات الجولة الـ31

مانشستر سيتي يُكرم وفادة ليستر بثلاثية في الدوري الإنجليزي

April 16, 2023 / 1:48 AM
لقطة حماسية من المباراة
اكتسح مانشستر سيتي، ضيفه ليستر سيتي، 3 / 1، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:
 
قاد النجم النرويجي إيرلنج هالاند، فريقه مانشستر سيتي، للفوز على ضيفه ليستر سيتي، 3 / 1، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هالاند، هدفين لمانشستر سيتي في الدقيقتين 13 (ضربة جزاء) و25، فيما كان زميله جون ستونز قد سجل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة.

وسجل كليتشي إيهانيتشو، هدف ليستر سيتي الوحيد، في الدقيقة 75.

ورفع هالاند رصيده إلى 32 هدفاً في الموسم الحالي حتى الآن، وتبقى له ثلاث أهداف فقط ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي في موسم واحد.

وسجل هالاند، أهدافاً أكثر من لويس سواريز وكريستيانو رونالدو (كلاهما سجل 31 هدفاً في موسم واحد)، كما عادل رقم محمد صلاح هداف ليفربول الذي سجل 32 هدفاً في موسم 2017/2018، ولا يتفوق عليه سوى الثنائي أندي كول وآلان شيرار اللذين سجلا 34 هدفاً في موسم واحد.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال الذي يلعب الأحد مع مضيفه ويستهام.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد ليستر سيتي عند 25 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

ومنذ بداية المباراة، هاجم مانشستر سيتي بقوة محاولاً تسجيل هدف مبكر، معتمداً في ذلك على النرويجي إيرلنج هالاند مهاجم الفريق.

وفي الدقيقة الخامسة، نجح مانشستر سيتي في تسجيل هدف التقدم عن طريق جون ستونز، الذي سدد كرة على حدود منطقة الجزاء، لتهز شباك ليستر.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لمانشستر سيتي في الدقيقة 13، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ليؤكد وجود لمسة يد على ويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي، ليسجلها هالاند بنجاح في الشباك محرزاً الهدف الثاني.

وبعد تلقي شباكه هدفين، خرج ليستر سيتي للهجوم محاولاً تسجيل هدف تقليص الفارق أو إحداث أي تهديد على مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون، دون جدوى.

وفي الدقيقة 25 سجل هالاند الهدف الثاني له والثالث لسيتي، بعدما تلقى تمريرة من كيفن دي بروين، ليتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة في شباك ليستر.

وبعد الثلاثية، هدأ ضغط مانشستر سيتي نسبياً، وتبادل لاعبوه الكرات فيما بينهم دون مقاومة تذكر من جانب ليستر، الذي اكتفى لاعبوه بالتراجع لمنطقة الجزاء.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، اختار الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إخراج هالاند ليحل بدلاً منه الأرجنتيني جوليان ألفاريز، فيما دخل المدافع السويسري مانويل أكانجي بدلاً من جون ستونز.

وجاء الشوط الثاني هادئاً في بدايته، حيث لم يشهد الكثير من الفرص من الجانبين، وغلب الأسلوب الدفاعي على لعب ليستر سيتي.

وفي الدقيقة 75، سجل كليتشي إيهانتشو هدف ليستر سيتي الوحيد، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس إيدرسون ليضعها في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته واللقاء بفوز مانشستر سيتي 3 /1.
April 16, 2023 / 1:48 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.