جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور 50 مشاركة من الفتيات والسيدات

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تعقد محاضرة بعنوان"ويؤثرون على أنفسهم"

06 أبريل 2023 / 12:04 PM
صورة بعنوان: جائزة الشارقة للعمل التطوعي تعقد محاضرة بعنوان"ويؤثرون على أنفسهم"
download-img
عقدت جائزة الشارقة للعمل التطوعي في مجلسها الرمضاني المخصص للنساء محاضرة دينية حملت عنوان "ويؤثرون على أنفسهم" قدمتها الدكتورة سميرة الشيزاوي، الواعظة بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، حيث تعد هذه المحاضرة من البرامج الهادفة ضمن الفعاليات والأنشطة الرمضانية التي تنظمها الجائزة.
الشارقة 24:

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي في مجلسها الرمضاني المخصص للنساء محاضرة دينية حملت عنوان "ويؤثرون على أنفسهم" قدمتها الدكتورة سميرة الشيزاوي، الواعظة بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، حيث تعد هذه المحاضرة من البرامج الهادفة ضمن الفعاليات والأنشطة الرمضانية التي تنظمها الجائزة.

وفي مستهل جلستها؛ أعربت الدكتورة سميرة الشيزاوي؛ عن شكرها وتقديرها لجائزة الشارقة للعمل التطوعي على استضافتها الكريمة للمجلس الرمضاني، وألقت الدكتورة الجلسة التي جاءت بعنوان "ويؤثرون على أنفسهم" والتي تمثلت في الإيثار وأنواعه وأثره على الفرد والمجتمع، والإيثار والتطوع وتكامله في تعزيز العمل الخيري والإنساني، بالإضافة إلى العمل الخيري، كما عرضت نماذج من الأعمال الخيرية التطوعية في الإمارات. 

كما تحدثت سميرة الشيزاوي، عن مفهوم الإيثار وحرص الشريعة الإسلامية لبيان الإيثار في مختلف المجالات الفردية منها والمجتمعية مسترشداً بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، لافتةً إلى أن القيم الإنسانية، كالعطاء والإيثار والتضحية والبذل وحب مساعدة الآخرين، تظل محل إعجاب وتقدير الجميع، ولعل العمل التطوعي يجمع هذه الخصال أو معظمها، ذلك أن هناك تضحيةً بالوقت ومساعدةً للآخرين وبذلاً دون مقابل أو انتظار الحصول على مقابل.

وفي بداية اللقاء رحبت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي للجائزة، بالشكر إلى الواعظة الدكتورة سميرة الشيزاوي، على حضورها وتقديمها للمحاضرة، مشيرةً إلى أهمية الجلسة الرمضانية كونها تدعو إلى أفضل وأرقى أنواع العطاء وهو الإيثار، وهو من صميم تعاليم الدين الإسلامي والقيم السمحة التي جاء بها القرآن الكريم والسنة النبوية.

كما رحبت بالحضور البالغ عددهنّ 50 مشاركة من الفتيات والسيدات، مؤكدة حرص "الجائزة" على مثل هذه المجالس التي تعزز من الروابط الاجتماعية وتتيح الاستفادة من فوائد شهر رمضان الكريم، مضيفة إلى أن "الجائزة" تحرص لاغتنام شهر رمضان في تفعيل نشاطاتها المجتمعية والتأثير الإيجابي على المجتمع وأفراده.

وستقيم الجائزة مجلسها الرمضاني الثاني، والمخصص للرجال يوم الاثنين الموافق 10/4/2023 الموافق 19 رمضان 1444هـ بالتوقيت الساعة 9:30م حتى 10:30م بعد صلاة التراويح في مجلس ضاحية الرحمانية، والدعوة عامة للرجال.

April 06, 2023 / 12:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.