جار التحميل...

°C,
أعلنت عن استفادة 1377 حالة مرضية

"خيرية الشارقة" تقدم 35.7 مليون درهم مساعدات علاجية في 2022

April 06, 2023 / 9:51 PM
أعلنت جمعية الشارقة الخيرية، عن حصيلة المستفيدين من مساعداتها العلاجية، على مدار العام الماضي، حيث بلغت أعداد المرضى الذين قدمت لهم الجمعية مساعداتها العلاجية، 1377 حالة مرضية، بتكلفة إجمالية قيمتها 35.7 مليون درهم.
الشارقة 24 – وام:

كشفت جمعية الشارقة الخيرية، عن حصيلة المستفيدين من مساعداتها العلاجية، على مدار العام الماضي، حيث بلغت أعداد المرضى الذين قدمت لهم الجمعية مساعداتها العلاجية، 1377 حالة مرضية، بتكلفة إجمالية قيمتها 35.7 مليون درهم، وذلك وفق التقرير الذي أصدرته الجمعية، بالتزامن مع يوم الصحة العالمي، الذي يوافق 7 إبريل من كل عام.

وأوضح عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، أنه تنفيذاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومواكبة للسياسة العامة التي أقرها مجلس إدارة الجمعية، فإنه قد تم التوسع في حجم مساعداتها العامة، خاصة بما يتعلق بمساعدة المرضى الذين ليس بمقدورهم توفير نفقات علاجهم، مشيراً إلى أن الجمعية تفتح بوابة مساعدات العلاج للمرضى من مختلف إمارات الدولة، وفق إجراءات دقيقة وعاجلة، لتمكين المستفيد من الحصول على علاجه بأسرع وقت ممكن.

وأضاف بن خادم، أن برامج مساعدات العلاج شملت منها 356 حالة خضعت للعمليات الجراحية، التي تندرج ضمن جراحات الأمراض المزهقة للنفس، و215 حالة تعاني أمراضاً مزمنة، بالإضافة إلى 153 حالة أمراض سرطانية مختلفة، و210 حالة فشل كلى.

وتابع بن خادم، أن مساعدات العلاج شملت كذلك التكفل برسوم العلاج عن 111 حالة ولادة وعمليات الإخصاب والحقن المجهري، وكذلك سداد مستحقات 105 حالات من المرضى المتعسرين، إلى جانب مساعدة 102 من المرضى ذوي الإعاقة، ومساعدة 81 مريضاً من مرضى العيون.
April 06, 2023 / 9:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.