جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحثا علاقات الصداقة التي تجمع البلدين

عبد الله بن زايد يلتقي رئيس وزراء اليونان في أثينا

03 أبريل 2023 / 10:05 PM
أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال لقائه معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان الصديقة، في العاصمة أثينا، عمق روابط الصداقة التي تجمع بين البلدين.
الشارقة 24 – وام:

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في العاصمة أثينا، معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان الصديقة.

ونقل سموه خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته لجمهورية اليونان الصديقة الازدهار والرخاء، مؤكداً عمق روابط الصداقة التي تجمع بين البلدين.

من جانبه، رحب معالي رئيس الوزراء اليوناني بسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، وحمله تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرخاء والتميز، مؤكداً أن الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان ترتبطان بعلاقات تاريخية راسخة ومتميزة.

وجرى خلال اللقاء بحث مخرجات الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الدولة "حفظه الله" إلى جمهورية اليونان شهر أغسطس الماضي، ودورها في دفع مستوى الشراكة بين البلدين إلى أفق أرحب من النمو والتطور.

وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ومعالي رئيس وزراء اليونان بهذه الزيارة ونتائجها المثمرة التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وخلقت فرصاً واعدة لتطوير التعاون المشترك في العديد من المجالات الحيوية.

وتطرقت مباحثات الجانبين أيضاً إلى أهمية تعزيز التعاون على الصعيد الاقتصادي والتجاري حيث بلغ إجمالي التبادل التجاري بين البلدين نحو 561 مليون دولار أميركي في عام 2021، بنسبة نمو بلغت حوالي 68 % مقارنةً بعام 2020.
April 03, 2023 / 10:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.