جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في زيارة رسمية

وزير الخارجية السوري يصل القاهرة منهياً قطيعة 10سنوات

02 أبريل 2023 / 1:11 PM
وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى القاهرة، صباح الأحد في زيارة هي الأولى لمسؤول سوري على هذا المستوى منهياً قطيعة دامت 10 سنوات، وأفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن محادثات الوزيرين تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري محادثات السبت مع نظيره السوري فيصل المقداد، الذي وصل إلى القاهرة صباحاً في زيارة هي الأولى لمسؤول سوري على هذا المستوى منذ أكثر من 10 سنوات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن محادثات الوزيرين تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها للأمام، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أنه على ضوء ما يربط بين البلدين من صلات أخوة وروابط تاريخية، وما تقتضيه المصلحة العربية المشتركة من تضامن وتكاتف الأشقاء في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة، فقد تناولت المباحثات سبل مساعدة الشعب السوري على استعادة وحدته وسيادته على كامل أراضيه، فضلاً ًعن جهود تحقيق التسوية السياسية الشاملة للأزمة السورية.

وجدد الوزير شكري، وفق المتحدث باسم الخارجية المصرية، تأكيد مساندة مصر لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا.
April 02, 2023 / 1:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.