جار التحميل...

°C,
بعد فوزه على الروسي ميدفيديف

الإسباني ألكاراز يتوج بلقب بطولة إنديان ويلز

March 20, 2023 / 1:39 PM
حقق الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز لقبه الثالث في دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب وعاد الى صدارة تصنيف رابطة المحترفين، وذلك بعد فوزه على الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و6-2 في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

توج الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز بلقبه الثالث في دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وعاد الى صدارة تصنيف رابطة المحترفين "أيه تي بي"، وذلك بعد فوزه على الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و6-2 في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية.

واستفاد ابن الـ 19 عاماً من غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن الدورة، على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا كي يزيحه عن الصدارة، التي تربع عليها الإسباني في سبتمبر الماضي، بعد تتويجه بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز، ليصبح بذلك أصغر لاعب يفعل ذلك في التاريخ.

وعلق ألكاراز على عودته إلى الصدارة، قائلاً "هذا الأمر يعني لي الكثير، أن أستعيد الرقم 1 هذا جنوني بالنسبة لي، رفع الكأس هنا يعني لي الكثير، أحب هذه الدورة، أستمتع حقاً بوقتي هنا... بالنسبة لي التنافس هنا خلال الأيام العشرة كان رائعاً".

وكان ألكاراز يخوض النهائي الثالث في 2023 والحادي عشر في مسيرته، التي أحرز فيها حتى الآن ثمانية ألقاب.

وبعد تأخر انطلاق موسمه بسبب الإصابة، التي حرمته من خوض بطولة أستراليا المفتوحة، كلل ألكاراز عودته الى الملاعب بتتويجه بطلاً لدورة بوينس آيرس على حساب البريطاني كاميرون نوري، قبل ان يثأر منه الأخير في نهائي دورة ريو دي جانيرو.

وعاد ألكاراز ليغيب بسبب إصابة عضلية عن دورة أكابولكو المكسيكية، مفضلاً عدم المخاطرة والتحضر لخوض دورة إنديان ويلز.

وكان موفقاً في قراره، إذ بلغ النهائي الثالث له في دورات الألف نقطة للماسترز وخرج منتصراً بلقبه الثالث في هذه الدورات، بعدما سبق له أن أحرز لقبي دورتي ميامي ومدريد العام الماضي، ليصبح بذلك ثاني لاعب فقط يحرز ثلاثة ألقاب أو أكثر في الماسترز قبل وصوله الى عامه العشرين، الى جانب مواطنه رافايل نادال، الذي أحرز ستة ألقاب قبل ميلاده العشرين.
March 20, 2023 / 1:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.