جار التحميل...

°C,
حسب تقرير منظمة الصحة العالمية

في انتكاسة صحية تنذر بالخطر..شلل الأطفال يتفشى في بوروندي والكونغو

March 17, 2023 / 8:36 PM
شعار منظمة الصحة العالمية على مقرها في جنيف بسويسرا
في انتكاسة صحية تنذر بالخطر، أكدت منظمة الصحة العالمية والمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال، أن مسؤولي الصحة في بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية اكتشفوا حالات إصابة بفيروس شلل الأطفال.
الشارقة 24 – رويترز: 

أفادت منظمة الصحة العالمية والمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال أن مسؤولي الصحة في بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية اكتشفوا حالات إصابة بفيروس شلل الأطفال.

وأوضحت المنظمة أن حكومة بوروندي أعلنت يوم الجمعة تفشياً لفيروس شلل الأطفال بعد التأكد من إصابة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات لم يحصل على اللقاح المضاد للمرض، وطفلين آخرين خالطاه في منطقة إيسالي بغرب بوروندي.

وأضافت المنظمة أنه بالإضافة إلى ذلك أكدت 5 عينات من المراقبة البيئية لمياه الصرف الصحي وجود فيروس شلل الأطفال من النمط الثاني.

ويمكن أن تحدث عدوى فيروس شلل الأطفال من النمط الثاني، عندما تنتشر السلالة الضعيفة من الفيروس الموجودة في لقاح شلل الأطفال الفموي بين السكان، الذين لم يتم تحصينهم منذ فترة طويلة.

واكتشاف الحالات أمر مثير للقلق لأنها أول حالات مرتبطة باستخدام لقاح جديد، وهو اللقاح الفموي الجديد لفيروس شلل الأطفال من النمط الثاني الذي جرى تطويره خصيصا لتقليل هذا الخطر.

وذكرت المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال في بيان أنه تأكد إصابة 6 أطفال في منطقة تانجانييكا في شرق الكونغو ومنطقة كيفو في جنوبها بفيروس شلل الأطفال من النمط الثاني.
March 17, 2023 / 8:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.