جار التحميل...

°C,
سقط في البحر

قبل قمة سيؤول وطوكيو...بيونغ يانغ تفاجئ الجارتين بصاروخ باليستي

March 16, 2023 / 9:30 AM
فاجأت كوريا الشمالية يوم الخميس بالتوقيت المحلي جارتيها الجنوبية والساموراي بترحيب خاص قبيل لقائهما، إذ أطلقت صاروخاً باليستياً سقط في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان، وذلك قبل ساعات فقط من موعد توجه الرئيس الكوري الجنوبي إلى طوكيو لعقد قمة نادرة يُتوقع أن تتناول سبل مواجهة بيونغ يانغ المسلحة نووياً.
الشارقة 24 - رويترز:

 أطلقت كوريا الشمالية يوم الخميس بالتوقيت المحلي صاروخاً باليستياً سقط في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان، وذلك قبل ساعات فقط من موعد توجه الرئيس الكوري الجنوبي إلى طوكيو لعقد قمة نادرة يُتوقع أن تتناول سبل مواجهة بيونغ يانغ المسلحة نووياً.

وأجرت كوريا الشمالية عدة عمليات إطلاق للصواريخ هذا الأسبوع وسط تدريبات عسكرية مشتركة مستمرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينها بيونغ يانغ وتعتبرها أعمالاً عدائية.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في سيؤول في بيان أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً واحداً على الأقل من نوع غير معروف قبالة ساحلها الشرقي.

وأكدت الحكومة اليابانية أيضاً الإطلاق، وأعلن خفر السواحل الياباني سقوط الصاروخ.

ويتجه رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إلى اليابان لحضور قمة مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 10 سنوات. 

وتأتي القمة في إطار جهود رامية للتغلب على نزاعات تاريخية وسياسية واقتصادية من أجل تعاون أفضل لمواجهة كوريا الشمالية وتحديات أخرى.
March 16, 2023 / 9:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.