جار التحميل...

°C,
أعمال تعد الأولى من نوعها على مستوى الإمارة

محمد المازمي: تشارك "طرق الشارقة" بمشروعين مميزين في شهر الابتكار

22 فبراير 2023 / 6:22 PM
أشار محمد علي المازمي، مهندس غرفة تحكم في إدارة هندسة المرور بهيئة الطرق والمواصلات، إلى أن هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة تشارك في شهر الإمارات للابتكار من خلال مشروعين مميزين هما "إعادة تدوير الإسفلت" و"الإشارات المرورية بالطاقة الشمسية"، حيث تعد هذه المشاريع الابتكارية هي الأولى من نوعها على مستوى الإمارة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد محمد علي المازمي، مهندس غرفة تحكم في إدارة هندسة المرور بهيئة الطرق والمواصلات، بأن هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة تزامنت مع شهر الإمارات الابتكار الذي جاء تحت شعار "الإمارات تبتكر" بتقديم مجموعة من مشاريعها الابتكارية، وهي "إعادة تدوير الإسفلت" و"الإشارات المرورية بالطاقة الشمسية".

وأكد المهندس المازمي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن مشروع الإشارات المرورية بالطاقة الشمسية تم تطبيقه على ميدان التعاون بالشارقة، حيث يعد هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى الإمارة والوحيد على مستوى الدولة، وتعتبر هذه الإشارات صديقة للبيئة حيث أنها لا تستخدم أية كهرباء وإنما هي مزودة بألواح شمسية وبطاريات تساعدها على العمل دون توقف.

وأضاف المازمي، أن الإشارات يتم التحكم بها عن طريق اللاسلكي سواء بالهاتف أو الحاسوب، ويتم تنظيم عملية المرور من خلال فريق مختص يدرس حالة المنطقة لمعرفة الحركة المرورية في كل الأوقات وتطبيق أفضل فترة زمنية للمسارات.
February 22, 2023 / 6:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.