جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تنطلق الأحد المقبل

"أبوظبي للزوارق" يغادر إلى إندونيسيا للمشاركة في بطولة العالم

21 فبراير 2023 / 4:07 PM
صورة بعنوان: "أبوظبي للزوارق" يغادر إلى إندونيسيا للمشاركة في بطولة العالم
download-img
يستعد فريق أبوظبي للزوارق السريعة لخوض منافسات بطولة العالم للفورمولا 1، والتي سيكون ختام جولاتها في الشارقة، والبداية في إندونيسيا، يوم الأحد المقبل، فيما غادرت البعثة اليوم الثلاثاء، استعداداً للمشاركة.
الشارقة 24:  

غادرت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مدينة كوبيكو الإندونيسية، استعداداً للمشاركة في الجولة الأولى والافتتاحية لبطولة العالم للزوارق السريعة للفورمولا 1 والتي تستضيفها المدينة للمرة الأولى في تاريخها، حيث تقام على بحيرة توبا. 

ويترأس البعثة ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وتضم كل من المتسابقين، ثاني القمزي، وشون تورنتي، وجمعة القبيسي (راديو مان). 

ويدشن فريق زوارق أبوظبي مشواره في البطولة بداية من يوم الخميس المقبل، من خلال الفحص الفني للزوارق المشاركة، ثم التجارب الحرة يوم الجمعة المقبل، على أن تنطلق منافسات السباق الرئيسي يوم السبت المقبل، والجولة الختامية يوم الأحد. 

ويشارك في الجولة الافتتاحية 20 زورقاً، من بينها زوارق أبوظبي، وزوارق الفيكتوري والتي تعود للمنافسة بعد غياب سنوات، لتشكل إضافة مهمة للفرق الإماراتية في البطولة العالمية. 

ويعد فريق أبوظبي صاحب الرصيد الأفضل من ناحية الألقاب والإنجازات في البطولة بعد أن توج باللقب العام 8 مرات، فيما يسعى للتتويج به للمرة التاسعة. 

وكان فريق أبوظبي بزورقيه" أبوظبي 1" و، " أبوظبي 2 " بقيادة ثاني القمزي وشون تورنتي قد حقق ثلاثية بطولة العالم في الموسم الماضي، بعد فوز صعب في الجولة الختامية من البطولة والتي أقيمت في إمارة الشارقة. 

وينتظر فريق أبوظبي موسماً حافلاً للبطولة، بدايةً من الجولة الأولى في إندونيسيا، الأسبوع الجاري، ثم جولة الصين في شهر أبريل المقبل، تليها 3 جولات أوروبية، تنطلق من فرنسا، ثم آسيا، إلى الجولة الختامية في الشارقة. 

ووجه ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على دعمه المستمر للنادي، والفريق من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة لخوض المنافسات. 

وأضاف: "يدخل الفريق أولى جولات البطولة متسلحاً بفوزه باللقب الموسم الماضي، وبطموح الدفاع عنه، وسط نخبة قوية من المتسابقين، نأمل أن نحقق الهدف المطلوب، بعد الاستعداد الجيد لهذه المشاركة". 
 
February 21, 2023 / 4:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.