جار التحميل...

°C,
من منبر القمة العالمية للحكومات 2023

أنطونيو غوتيريش يدعو إلى تحرك سريع لمواجهة التحديات العالمية

February 15, 2023 / 8:58 AM
دعا معالي أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إلى التحرك بشكل سريع لمعالجة التحديات المناخية وتعزيز التنمية وتحقيق السلام. جاء ذلك خلال كلمة رئيسية ألقاها عن بُعد ضمن القمة العالمية للحكومات 2023 التي تختتم أعمالها في دبي اليوم الأربعاء.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمة رئيسية ألقاها عن بعد ضمن القمة العالمية للحكومات 2023 التي تختتم أعمالها في دبي اليوم الأربعاء، ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية.

وقال في بداية الكلمة "أهنئكم بمرور عشرة أعوام على انطلاق القمة العالمية للحكومات.. على مدار العقد الماضي، قمتم بإنشاء منصة عالمية للمساعدة في تشكيل حكومات المستقبل، لقد جمعتم المفكرين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم لاستكشاف حلول لتحديات اليوم والغد، وهذه المهمة أكثر حيوية من أي وقت مضى".

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن "العالم يواجه أزمات عدة تتمثل في الصراعات ومعدلات الفقر والتغيرات المناخية.. من واجبنا أن نتحرك، وعلينا أن نشق طريقنا نحو مزيد من التعاون".

واعتبر غوتيريش أن "السياسات قصيرة المدى لا تؤدي إلا لتفاقم الأزمات".

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك بشكل سريع لمعالجة التحديات المناخية وتعزيز التنمية وتحقيق السلام.

وقال غوتيريش إن "العمل الحكومي أمرٌ بالغ الأهمية، لكننا نحتاج أيضاً إلى تعاون القطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل الصالح العام وهذا هو جدول أعمالنا المشترك".

واختتم الأمين العام للأمم المتحدة كلمته بالقول "دعونا نرفع طموحنا ونبحث عن حلول يمكن أن تشكل مستقبلاً أفضل للجميع".
February 15, 2023 / 8:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.