جار التحميل...

°C,
الفائز بجائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة

سيف بن زايد يكرم مشروع الحكومة الفرنسية "أوبن فيسكا"

February 14, 2023 / 9:32 PM
كرم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشروع أوبن فيسكا من حكومة فرنسا، الفائز بجائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة.
الشارقة 24 – وام:

كرم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشروع أوبن فيسكا Open Fisca  من حكومة فرنسا، الفائز بجائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة، التي تم عرضها في منصة الحكومات الخلاقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2023.

وعملت الحكومة الفرنسية ضمن جهودها لتوضيح القوانين الجديدة، وتأثيرها على تصميم منصة "أوبن فيسكا" ومساعدي "ماي إيد"، التي يمكن من خلالها إصدار قوانين تهم السكان على هيئة شيفرة إلكترونية يمكن قراءتها رقمياً باستخدام تطبيقات مجانية، وتبسيط عملية فهمها بدون مساعدة محام، وتعريف السكان بحقوقهم وواجباتهم التي تتيحها القوانين، وتكثيف الجهود الحكومية في صياغة نموذج تشريع موحد، ودراسة التأثير المتوقع للتغييرات القانونية.

ويستخدم أكثر من 2300 فرنسي شاب منصة أوبن فيسكا بشكل يومي، فيما يستخدمها أكثر من 170 ألف شخص في نيوزيلاندا.

وسيعمل مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي على احتضان هذا المشروع المبتكر الخلاق لتطبيقه في دولة الإمارات، خلال الفترة المقبلة، ضمن جهوده لنقل المعرفة والبناء عليها بما يعزز تجارب دولة الإمارات وريادتها العالمية في مختلف المجالات.
February 14, 2023 / 9:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.