جار التحميل...

°C,
على خلفية رصد "أجسام" طائرة

الولايات المتحدة والصين تتبادلان الاتهامات بالتجسس

February 14, 2023 / 9:43 AM
تدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في الأسابيع الأخيرة على خلفية قرار واشنطن مطلع فبراير إسقاط منطاد صيني تشتبه في أنه للتجسس، في حين شددت الصين على أن أهدافه كانت مدنية، وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ذكرت وسيلة إعلام صينية تابعة للدولة أن جسماً طائراً غير محدد رُصد قبالة الساحل الشرقي للبلاد، وأن الجيش يستعد لإسقاطه.
الشارقة 24 – أ ف ب:

نفت الولايات المتحدة الاثنين اتهامات صينية مفادها أنها أرسلت مناطيد إلى المجال الجوي الصيني أكثر من عشر مرّات منذ يناير 2022، فيما تحاول كشف لغز الأجسام الطائرة الثلاثة غير المحددة التي أسقطتها في الأيام الأخيرة.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، رداً على سؤال من قناة "إم إس إن بي سي"، "هذا ليس صحيحاً! نحن لا نفعل ذلك! هذا ليس صحيحاً بتاتاً!".

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين لصحافيين الاثنين "ليس غريباً على الولايات المتحدة دخول أجواء البلدان الأخرى بشكل غير قانوني".

وأضاف "منذ العام الماضي وحده، حلّقت المناطيد الأميركية بشكل غير قانوني فوق الصين أكثر من عشر مرّات من دون أي موافقة من السلطات الصينية".

في المقابل، اتهم كل من البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية الاثنين الصين بـ "محاولة وضع حدّ للأضرار" المرتبطة بـ "برنامجها (الخاص) لمناطيد التجسس".
February 14, 2023 / 9:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.