جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
صور من أوغندا تظهر أطفالها يصنعون كراتهم بأيديهم

هودجز يقدم في اكسبوجر لقطات سعادة تصنعها أبسط اللحظات الرياضية

13 فبراير 2023 / 3:37 PM
صورة بعنوان: هودجز يقدم في اكسبوجر لقطات سعادة تصنعها أبسط اللحظات الرياضية
download-img
المصور الأميركي براين هودجز
يقدم المصور براين هودجز، خلال مشاركته بفعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"، صوراً تبرز كرات قدم مصنوعة يدوياً من قبل أطفال بأوغندا، لم يتمكنوا من شراء كرات حقيقية من المحلات الرياضية، في لقطات سعادة تصنعها أبسط اللحظات الرياضية.
 الشارقة 24:

ولد براين هودجز عام 1962 في لوس أنجليس، وحصل على البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات من جامعة كولورادو الأميركية، وعلى ماجستير هندسة الاتصالات من المدرسة الوطنية العليا للاتصالات في العاصمة الفرنسية باريس.

قضى هودجز، سنوات عدة في باريس، بالعمل في مجال تطوير أنظمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وتعاون مع رئيس وكالة الفضاء الأوروبية، لتطوير أول نموذج أولي لراديو القمر الصناعي "إكس أم"، ويعمل منذ 20 عاماً مصوراً وثائقياً. 
 
وتحدث المصور هودجز، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، عن فنه ومعرضه، ضمن فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال الفترة من 9 – 15 فبراير الجاري، وكشف أنه بعد سنوات من العمل في فرنسا، بدأ يركز تدريجياً على التصوير الفوتوغرافي لمشاهد في فصل الشتاء، بعد أن قرر إعطاء الأولوية للفنون.

وأبدى هودجز، رغبته في الحديث عن معرضه "باكسبوجر 2023"، موضحاً أن مجموعة الصور التي يعرضها في الحدث، تبرز كرات القدم المصنوعة يدوياً من قبل أطفال في شمال أوغندا، لم يتمكنوا من شراء كرات حقيقية من المحلات الرياضية، في لقطات سعادة تصنعها أبسط اللحظات الرياضية.

وأشار المصور المشارك باكسبوجر، أن أنشأ استديو ميدانياً في مدارس شمال أوغندا، وصوّر الأطفال الذين صنعوا الكرات، ثم عرضها على شكل قطعة فنية ثنائية، لافتاً إلى أنه أراد إبراز القيمة الجمالية والوظيفية لهذه الكرات التي يصنعها الأطفال من مواد معاد تدويرها لكي يلعبوا بها.

وفي معرضه بالمهرجان، نشاهد صور الكرات والطلاب بشكل منفصل، ثم نراهما معاً في لحظات اللعب، بصور خاصة تقدم حالاتهم المتعددة وتبرز مشاعرهم.
February 13, 2023 / 3:37 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.