أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، استقبال 3184 طلباً لتوصيل خدمات الغاز الطبيعي، خلال عام 2022، كما استقبلت 4568 طلباً لاعتماد مخططات الغاز الطبيعي للمباني السكنية والتجارية والصناعية والحكومية والزراعية في مدينة الشارقة.
الشارقة 24:
استقبلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة خلال عام 2022 3184 طلباً لتوصيل خدمات الغاز الطبيعي، كما استقبلت 4568 طلباً لاعتماد مخططات الغاز الطبيعي للمباني السكنية والتجارية والصناعية والحكومية والزراعية في مدينة الشارقة.
وأكد المهندس ابراهيم البلغوني مدير إدارة الخدمات المشتركة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن الهيئة مستمرة في مراجعة وتطوير الإجراءات والتحول الإلكتروني للتيسير على المتعاملين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير المواد والمستلزمات لتوصيل الخدمات في موعدها، والتنسيق مع المكاتب الاستشارية لمواكبة التغييرات، وتقديم أفضل الخدمات للقاطنين بإمارة الشارقة.
وأشار إلى أن الهيئة تعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على ضمان استمرارية الخدمات وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة، والتحول نحو البنية الرقمية المتطورة، واعتمادها لأحدث تقنيات وتوصيل الخدمات.
وأضاف أنه تم خلال عام 2022 استقبال 2238 طلباً لتوصيل خدمات الغاز الطبيعي بالقطاع السكني و763 طلباً بالقطاع التجاري و136 طلباً بالقطاع الصناعي و46 طلباً بالقطاع الحكومي وطلب واحد بالقطاع الزراعي.
وفيما يخص طلبات اعتماد مخططات الغاز الطبيعي، استقبلت الهيئة خلال عام 2022، نحو 2539 طلباً لاعتماد المخططات في القطاع السكني، و721 طلباً في القطاع الصناعي، و280 للحكومي، و1005 للتجاري 23و للمشروعات الزراعية .
وأكد أن المعايير المحددة التي وضعتها الهيئة، والتيسيرات التي قدمتها والتنسيق مع مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين، وتفعيل الشراكة الاستراتيجية وتوفير كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة للتعامل الإلكتروني مع الجماهير، والاستمرار في تطوير مهاراتهم ببرامج تدريبية، تعتبر من العوامل المهمة التي ساهمت في إنجاز المعاملات بدقة وكفاءة، وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.