جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن فعاليات اليوم الثالث للمهرجان

باحتفال واحتجاج...الصورة الصحافية توثق الفرح والغضب معاً باكسبوبر

11 فبراير 2023 / 7:05 PM
صورة بعنوان: باحتفال واحتجاج...الصورة الصحافية توثق الفرح والغضب معاً باكسبوبر
download-img
للصورة ثقافة خاصة أبلغ من كل الكلمات، وفي اكسبوجر توثق الصورة مشاهد الفرح ومظاهر الغضب معاً، حيث يجسد المصوران الصحافيان كارين زوسمان، وجيريمي ساتون هيبرت في المهرجان الدولي للتصوير هذا التناقض، فبينما ترصد كارين احتجاجات أميركا بعد مقتل جورج فلويد برصاص الشرطة، يوثق هيبرت احتفالات وتقاليد شعبه.
الشارقة 24:

يشارك المصوران الصحافيان كارين زوسمان، وجيريمي ساتون هيبرت في المهرجان الدولي للتصوير" اكسبوحر 2023 "، فيوثقان احتفالات  واحتجاجات الشعوب وتقاليدها الثقافية.

فعندما قُتل جورج فلويد برصاص الشرطة في مدينة نيويورك، شاركت "كارين زيسمان" في احتجاج على الدرجات بعنوان "حياة السود مهمة"، حيث كانت متظاهرة، لكنها استخدمت كاميرا يدوية لتوثيق الحدث من مقعدها في الدراجة.
 
وبعدها، أصبحت مهتمة جداً بالمراقبين للأحداث، لا سيما الأطفال الذين تعني لهم المظاهرات كثيراً، وقد أثار هذا فضولها وبدأت مشروعها الحالي" قوتي الخارقة، حيث تتعاون مع الأطفال في التصوير الفوتوغرافي وفي كتبة الشعر. 

بينما قدم المصور الفوتوغرافي من أسكتلندا "جيريمي ساتون هيبرت"، في اكسبوجر 2023 احتفالات وتقاليد شعبه.

ويعد العمل الفني الذي يعرضه في المهرجان الدولي للتصوير، بعنوان " أجواء لا غبار عليها "، هو نتاج مشروع استمر لمدة عامين وثق فيه المهرجانات الأسكتلندية والعادات الراسخة التي يتم الاحتفاء بها خلال هذه المهرجانات.
February 11, 2023 / 7:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.