جار التحميل...

°C,
على جدران المهرجان الدولي للتصوير

باكسبوجر..الأضواء تبعث الحياة بأوراق شجر متساقطة راسمة لوحات مبدعة

11 فبراير 2023 / 2:56 PM
تبعث الأضواء المنيرة الحياة بأوراق الشجر المتساقطة راسمة لوحات مبدعة تزين جدران اكسبوجر2023، إذ يشارك المصوران دوغلاس دوبلر وفيليب كابانياييف، في معرض "إكسبوجر" بأسلوبهما، في دمج فني مثير للانتباه مستخدمين الأوراق والأزهار كمحور اهتمام لصورهما المبتكرة.
الشارقة 24:

يشارك المصوران دوغلاس دوبلر وفيليب كابانياييف، في معرض "إكسبوجر" بأسلوبهما الفريد في دمج فني مستخدمين الأوراق والأزهار كمحور اهتمام لصورهما.

وتحدث دوغلاس دوبلر، مصور الموضة والأزياء المعروف بدمج المهارة والإبداع لالتقاط صور فوتوغرافية مميزة مع "الشارقة 24" عن اهتمامه بالزهور وتمحورها حول حياته المهنية التي امتدت لأكثر من نصف قرن.

وذكر خلال حديثه أنه كان يلتقط صوراً للزهور في حديقة نيويورك لأكثر من 10 سنوات، وأن الحديقة منحته الكثير من الإلهام من خلال تنوع أشكالها وألوانها. 

وقد ذكر أنه يركز باستمرار على التصوير بالأبعاد الثلاثية.

ونما شغف فيليب كابانيايف، المصور الروسي متخصص في الرسم الضوئي، بالتلوين إلى جانب التصوير في سن مبكرة بعد حصوله على أول كاميرا له، وهو يحب التركيز على ثيمه فردية للتصوير بلمسة من الأناقة.

وتطرق كابانيايف في معرضه "الأوراق المتساقطة"، إلى فن دمج تصوير الأوراق بالألوان.

وذكر في تصريحاته لـ "الشارقة 24" أنه كان يعمل على استعداداته لمعرضه منذ عام 2016، حيث دمج التصوير الفوتوغرافي بالرسم الضوئي.

هكذا مُزجت جميع صوره المعروضة على منصته بالضوء وقد طور التقنية خلال السنوات الـ 5 الماضية.

وذكر أن الغرض من معرضه هو تقديم شيء ميت، مثل ورقة جافة ساقطة ميته، وإعادتها للحياة باستخدام الأضواء الملونة، حيث يرى أن الأوراق تبدو عادية بوجودها على الأرض، ولكن أخذ ورقة واحدة وعزلها وتصويرها يُظهر خصائصها الفريدة.

February 11, 2023 / 2:56 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.