جار التحميل...

°C,
يستقبل جمهور نسخته السابعة في "إكسبو الشارقة" من 9 إلى 15 فبراير

"اكسبوجر 2023" أكبر مهرجان دولي للتصوير ينطلق غداً في الشارقة

February 08, 2023 / 3:56 PM
تستعد إمارة الشارقة لإطلاق فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، وذلك يوم غد الخميس، في "إكسبو الشارقة" في الفترة من 9 إلى 15 فبراير.
الشارقة 24:

تشهد إمارة الشارقة يوم غد الخميس، الموافق 9 فبراير، انطلاق فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، أكبر مهرجانات التصوير الفوتوغرافي في المنطقة والعالم، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور ليقدم لمحترفي وهواة فن التصوير إبداعات فوتوغرافية وبصرية من أعمال كبار المصورين العالميين.

ويستضيف المهرجان الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حتى 15 فبراير في مركز إكسبو الشارقة، ما يزيد على 100 من أشهر المصورين والمخرجين، الذين يعرضون 1794 صورة تتوزع على 68 معرضاً فردياً وجماعياً، وتحتفي أعمالهم بالسفر والطبيعة والتصوير الصحفي والبورتريه والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والصور المتحركة وتصوير الشارع. 

وسجّل آلاف من الجمهور لحضور فعاليات المهرجان الذي يقدم برنامجاً حافلاً يضم 41 ندوة وجلسة نقاشية و53 ورشة عمل ومجموعة متكاملة من الأنشطة والفعاليات التي تستضيفها "المنصة X" التي تستضيف مجموعة متنوعة عروض الأفلام السينمائية والحوارات وورش العمل التي يقدمها نخبة من ألمع نجوم عالم التصوير الفوتوغرافي والسينمائي، في تجربة ملهمة تشكل إضافة نوعية على برنامج المهرجان، ضمن سعي المهرجان لتعزيز تفاعل الجمهور وتثقيفه في تجارب تعليمية وترفيهية متنوعة.

وينظم المهرجان ضمن فعالياته "القمة البيئية"، و"سوق الصور"، إلى جانب عددٍ من حفلات توقيع الكتب، وحفل توزيع جوائز المهرجان، و"المعرض التجاري" الذي يوفّر منصة لخبراء صناعة وبيع معدات التصوير من خلال عرض مجموعة متنوعة من أحدث معدات التصوير بمختلف أنواعها وأغراضها، ومنها ما يستخدم في التصوير التجاري، والفنون والأزياء والعمارة والرياضة والفضاء، والتصوير بطائرات الدرون.

ويقدم "اكسبوجر" تجربة شيقة لجمهوره من المصورين الصاعدين والمحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى الهواة وعشاق التصوير بالهاتف.
ويستكمل المهرجان مسيرته كأحد أكبر الفعاليات المتخصصة بفن التصوير الفوتوغرافي في العالم، مما جعله وجهة للمحترفين والهواة، ومنصة تلبي احتياجات وتطلعات العاملين في الصناعات الإبداعية، وتوفر لهم فرصة التعلم وتبادل الخبرات.

وتقدم دورة العام الجاري، التي تعد الأكبر في تاريخ المهرجان، للزوار والجمهور فرصة التعلم والحصول على مصادر الإلهام وتعزيز التواصل مع مجتمع التصوير العالمي على مدار أسبوع كامل، وللمزيد من المعلومات والتسجيل مجاناً، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمهرجان: https://xposure.ae/. 
 
 
February 08, 2023 / 3:56 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.