جار التحميل...

°C,
بفارق نقطة واحدة

لوس أنجليس ليكرز يتخطى بصعوبة إنديانا في السلة الأميركية

February 03, 2023 / 3:54 PM
تغلب لوس أنجليس ليكرز، على مضيفه إنديانا بايسرز 112-111، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قاد النجمان ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس فريقهما لوس أنجليس ليكرز إلى مواصلة الصحوة وانتزاع فوز ثمين من مضيفه إنديانا بيسرز 112-111، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعانى ليكرز الساعي إلى حصد الانتصارات لضمان مركز مؤهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، لفترة طويلة في المباراة قبل أن ينتزع فوزًا مهمًا من بيسرز الذي كان صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة وتقدم بفارق 15 نقطة في إحدى فتراتها قبل أن ينهار قبل دقيقتين و30 ثانية من نهايتها.

وقتها، تعملق "الملك" جيمس بتسجيله ثلاثية من مسافة بعيدة واضعاً ليكرز في المقدمة ورافعاً غلته إلى 26 نقطة في المباراة مع سبع تمريرات حاسمة، وبات بحاجة إلى 63 نقطة فقط كي يحطم الرقم القياسي في عدد النقاط في تاريخ الدوري بحوزة الأسطورة كريم عبد الجبار (38.387 نقطة).

وعلق جيمس الذي يملك فرصة تحقيق هذا الإنجاز الثلاثاء المقبل ضد أوكلاهوما سيتي أو الخميس المقبل ضد ميلووكي باكس، أول نادٍ في المسيرة الاحترافية لعبد الجبار قبل أن يصبح نجماً لليكرز: "هذا أحد أكبر الأرقام القياسية في الرياضة بشكل عام، وهو أحد الأرقام التي لا نعتقد أنه سيتم تحطيمه أبدًا".

وأمَّن ديفيس فوز ليكرز بتسجيله السلة الحاسمة قبل 35 ثانية من نهاية المباراة التي كان أفضل مسجل فيها برصيد 31 نقطة مع 14 متابعة، قبل أن يقوم بعدها بصد محاولة تايريز هاليبورتون أفضل مسجل في صفوف الخاسر (26 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة).

وهو الفوز الثاني على التوالي لليكرز والـ25 في 53 مباراة فصعد إلى المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية، فيما مني إنديانا بخسارته الرابعة توالياً والـ29 في 53 مباراة أيضاً في المركز الحادي عشر للمنطقة الشرقية.

- إصابة دونتشيتش –

وحذا دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية حذو ليكرز وحقق فوزه الثاني توالياً عندما فرمل صحوة ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب بالفوز عليه 134-117.

وشهدت المباراة ندية كبيرة في البداية حيث كسب الضيوف الربع الأول 35-34 ورد أصحاب الأرض 36-34 في الثاني، قبل أن ينتفضوا في الثالث 35-22 ثم حسموا الأخير 29-26.

وفرض جمال موراي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 33 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة، وأضاف العملاق الصربي نيكولا يوكيتش "تريبل دابل" مع 22 نقطة و16 متابعة و13 تمريرة حاسمة.

في المقابل، كان النجم ستيفن كوري كعادته الأفضل في صفوف حامل اللقب الذي غاب عن صفوفه النجمان الآخران كلاي تومسون ودرايموند غرين بسبب الإصابة، بتسجيله 28 نقطة مع خمس متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وأضاف جوردان بول 22 نقطة دون ان يتفادى ووريرز الخسارة الأولى بعد ثلاث انتصارات متتالية والـ26 في 52 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

وتراجع ووريرز إلى المركز التاسع في المنطقة الغربية التي يتصدرها ناغتس بـ36 فوزاً مقابل 16 خسارة.

في دالاس، ألحق مافريكس خامس المنطقة الغربية خسارة عاشرة توالياً بضيفه نيو أورليانز بيليكانز عندما تغلب عليه 111-106 بفضل 31 نقطة لعملاقه السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي كان في طريقه إلى تحقيق إنجاز جديد هذا الموسم لولا تعرضه لإصابة في كعب قدمه اليمنى إثر احتكاك مع الليتواني يوناش فالانسيوناش، خلال محاولته تسجيل سلة ساحقة قبل سبع دقائق من نهاية الربع الثالث.

وكانت غلته وقتها 31 نقطة ثماني متابعات وأربع تمريرات حاسمة، وسمع صراخه وهو يعرج نحو غرفة تبديل الملابس، ويأمل فريقه الآن ألا تكون الإصابة شديدة جداً.

February 03, 2023 / 3:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.