جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بهدف تعزيز مستوى الوعي لدى الطلاب وأفراد المجتمع

جامعة الشارقة بالذيد تنظم منتدى "ريادة الأعمال في المنطقة الوسطى"

01 فبراير 2023 / 2:04 PM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة بالذيد تنظم منتدى "ريادة الأعمال في المنطقة الوسطى"
download-img
نظم فرع جامعة الشارقة بمدينة الذيد، المنتدى العلمي الأول بعنوان "ريادة الأعمال: تصورات نظرية وتجارب واقعية في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة"، والذي يهدف إلى تعزيز مستوى الوعي لدى الطلاب وأفراد المجتمع المحلي بأهمية ريادة الأعمال وتأثيراتها المهمة على الفرد، والمساهمة في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مجتمع الإمارات بصفة عامة.
الشارقة 24:

برعاية سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظم فرع الجامعة بمدينة الذيد، المنتدى العلمي الأول بعنوان "ريادة الأعمال: تصورات نظرية وتجارب واقعية في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة"، والذي يهدف إلى تعزيز مستوى الوعي لدى الطلاب وأفراد المجتمع المحلي بأهمية ريادة الأعمال وتأثيراتها المهمة على الفرد، والمساهمة في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مجتمع الإمارات بصفة عامة. حيث إن استدامة الريادة والمحافظة على مراكز متقدمة ضمن بيئة عمل عالمية متغيرة يستدعي البحث عن إحداث تطوير أكبر في طريقة تفكير الأفراد في المجتمع بحيث يقود الى حلول مستدامة.

جاء ذلك بمشاركة وحضور كل من سعادة راشد عبد الله المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى، وسعادة سعيد راشد الكتبي مدير قناة الوسطى بالذيد، والدكتور صالح محمد زكي اللهيبي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع بفرع الذيد، وسعادة راشد الطنيجي ممثل المجلس البلدي لمدينة الذيد، والدكتور عبد الله بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وأولياء الأمور.

بدأ المنتدى بكلمة الدكتور صالح اللهيبي أكد فيها على أهمية التصورات النظرية التي تؤطر لأفكار الريادة من جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، من أجل المساهمة في نشر وتطوير الأفكار الخاصة بريادة الأعمال في المجتمع، وعرض الدكتور محمد أبو شوق أستاذ الإرشاد السياحي المشارك بفرع الذيد تجربته البحثية حول اتجاهات طلبة جامعة الشارقة نحو ريادة الأعمال، ثم تحدثت الدكتورة منى الوسمي أستاذ القانون المساعد في فرع الذيد عن حاضنات الأعمال بين الواقع وآفاق العالم الافتراضي، وتطرقت الدكتورة ندى المازمي أستاذ القانون المساعد في فرع الذيد لموضوع التشريعات الناظمة لريادة الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعرض المتحدثون لتجارب ونماذج عملية من ريادة الأعمال في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة  حيث عرض الأستاذ راشد بن مهير الكتبي، وهو من رواد الأعمال الزراعية، نماذج الزراعات المائية المتطورة كأحد أنماط ريادة الأعمال الرائدة والمستقبلية، وعرض الطالب عبدالله مهير الجزيعي الكتبي بقسم علم الاجتماع في فرع الذيد، لتجربته مع  ريادة الأعمال في مجال ترميم المنشآت والمباني كنموذج، وجاءت هذه النماذج الواقعية من الأعمال الرائدة  من أجل المشاركة في دعم وتشجيع المبادرة والابتكار لدى مختلف فئات المجتمع خاصة فئة طلاب الجامعة. كما صاحب المنتدى معرض المشاريع الصغيرة والناشئة والمتوسطة للطلاب من فرع الذيد بتنظيم من قسم شؤون الطلبة بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع بالفرع.

وأوصى المنتدى بمجموعة من المقترحات ومنها العمل على تنظيم منتدى دولي سنوي تلتقي فيه الخبرات العلمية مع التجارب العملية للاستفادة منها في دعم مشروعات ريادة الأعمال في المنطقة الوسطى بشكل خاص وإمارة الشارقة بشكل عام. وتقديم الاستشارات والخبرات الأكاديمية لدعم الطلاب بفرع الذيد ورواد الأعمال المحليين ومساندتهم في إعداد دراسات الجدوى وتحدي مصادر التمويل والجوانب القانونية لمشروعات ريادة الأعما،. من خلال المختصين والخبراء بفرع الذيد. والعمل على طرح مبادرة لخدمة أبناء المنطقة الوسطى وطلبة الجامعة من خلال تقديم برنامج تدريبي متكامل عن ريادة الأعمال.
 
February 01, 2023 / 2:04 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.