جار التحميل...

°C,
تحت شعار "الجوالة وتحديات التغير المناخي"

اللواء السويدي: 80 جوالاً في اللقاء الثالث لجوالي وشابات الإمارات

January 26, 2023 / 10:17 PM
أكد اللواء عبد الله سعيد السويدي نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية كشافة الشارقة، أن اللقاء الثالث لجوالي وشابات الإمارات يشارك فيه 80 جوالاً من مختلف جامعات الدولة بهدف مناقشة تحديات التغير المناخي ودور الشباب فيها، واستعراض أبرز جهود الكشافة في التنمية المستدامة وكيفية تعزيز تلك الجهود للمساهمة في إيجاد دور فاعل لطلبة الجامعات في تحقيق رؤية الدولة في مواجهة تحديات التغير المناخي.
الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر: 

بمناسبة عام الاستدامة، انطلقت مساء الخميس، فعاليات اللقاء الثالث لجوالي وشابات الإمارات، والذي يقام تحت شعار "الجوالة وتحديات التغير المناخي" والمستمر حتى 28 من الشهر الجاري.

وفي تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أوضح اللواء عبد الله سعيد السويدي نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية كشافة الشارقة، أن جمعية كشافة الإمارات تنظم بالتعاون مع مفوضية كشافة الشارقة، هذا اللقاء الذي يعتبر أولى فعاليات عام الاستدامة للجمعية.

وأشار السويدي، يشارك في هذا اللقاء 80 جوالاً من مختلف جامعات الدولة حيث سيقيمون في المخيم الكشفي الدائم بالمفوضية، ويناقشوا على مدار 3 أيام تحديات التغير المناخي ودور الشباب فيها، واستعراض أبرز جهود الكشافة في التنمية المستدامة وكيفية تعزيز تلك الجهود للمساهمة في إيجاد دور فاعل لطلبة الجامعات في تحقيق رؤية الدولة في مواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار إلى أن اللقاء سيتضمن مجموعة متنوعة من البرامج المتكاملة لمواجهة تحديات التغير المناخي، تبدأ بجلسة تعريفية بتحديات التغير المناخي ودور الشباب في مواجهتها، وأخرى بعنوان "الكشفية وأهداف التنمية المستدامة" بالإضافة إلى التشجير بمقر مفوضية كشافة الشارقة للمحافظة على الحياة البرية، إلى جانب تنظيم زيارة إلى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، وتنفيذ العديد من البرامج الريادية للتدوير وإعادة استخدام المواد لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي ختام حديثه، تمنى التوفيق لكافة المشاركين والاستفادة من البرنامج المطروح للخروج بتوصيات تخدم المجتمع.
January 26, 2023 / 10:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.