جار التحميل...

°C,
على حساب بنتشيتش

البيلاروسية أرينا سابالينكا تبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس

January 23, 2023 / 2:03 PM
تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش.
الشارقة 24- أسعد خليل: 

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنّفة خامسة عالمياً، للمرة الأولى في مسيرتها ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، الإثنين بفوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش 7-5 و6-2.

ولم يسبق لسابالينكا التي وصلت إلى ثمن نهائي ملبورن خلال النسخ الثلاث الأخيرة أن تجاوزت هذا الدور سابقاً.

ووصلت البيلاروسية إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى في 3 مناسبات وتحديداً في ويمبلدون 2021 والولايات المتحدة المفتوحة 2021 و2022.

قالت البيلاروسية، البالغة 24 عاماً: "أنا سعيدة جداً من هذا الفوز ومن المستوى الذي قدمته"، مؤكدة أنها سعيدة جداً من حالتها الذهنية والتي تعتبر نقطة ضعفها منذ بداية مسيرتها على ملاعب الكرة الصفراء.

نجحت بنتشيتش في كسر إرسال منافستها للمرة الأولى وتقدمت 4-2 في المجموعة الأولى.

غير أن سابالينكا ردت بسرعة بفضل إرسالها حيث بدت أصلب من السويسرية، وفازت في 11 من الأشواط الـ 14 التالية لتنهي المباراة على وقع ضربة ناجحة على إرسال بنتشيتش.

ولم تخسر سابالينكا سوى كرة واحدة ضدها لحسم أحد الأشواط خلال المباراة، كما لم تخسر أي مجموعة منذ مطلع العام الحالي الذي افتتحته بفوز في دورة أديلاييد 1.

وضربت سابالينكا في ربع النهائي موعداً مع الكرواتية دونا فيكيتش 64، الفائزة على المراهقة التشيكية ليندا فروهفيرتوفا، ابنة الـ 17 عاماً والمصنفة 82، بنتيجة 6-2 و1-6 و6-3.
January 23, 2023 / 2:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.