جار التحميل...

°C,
بفوزه على دي مينور

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس

January 23, 2023 / 3:41 PM
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه على صاحب الأرض أليكس دي مينور بثلاث مجموعات نظيفة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

خاض الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب تسع مرات، نزهة سهلة أمام صاحب الأرض أليكس دي مينور، وهزمه بثلاث مجموعات 6-2 و6-1 و6-2، الاثنين، في ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب.

وقال المصنف خامساً عالمياً بعد فوزه السهل على المصنف 22 عالمياً في ملعب رود ليفر أرينا في ساعتين 6 دقائق: "أردت الفوز بثلاث مجموعات، شعرت أنها فرصتي للاستفادة، كرة المضرب رياضة سريعة وديناميكية، لذا حافظت على تركيزي وخضت إحدى أفضل مبارياتي هذا الموسم".

وعن الإصابة في قدمه اليسرى، قال المصنف أول عالمياً سابقاً، الذي لم يخسر في ملبورن منذ 2018: "لم أشعر بأي شيء اليوم حيال الإصابة، كانت الأمور رائعة، فريقي الطبي قام بعمل رائع، لا أريد الاحتفال مبكراً، وأعرف أن الأمور قد تتغيّر بسرعة".

ويبحث اللاعب البالغ 35 عاماً، عن لقبه الكبير الثاني والعشرين، لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله غريمه الإسباني رافايل نادال. 

وفي حال تتويجه الأحد المقبل، سيعود إلى المركز الأول عالمياً للمرة الأولى منذ يونيو الماضي.

وسيلاقي في ربع النهائي الروسي أندري روبليف المصنف خامساً والمتأهل بصعوبة كبيرة أمام الدنماركي الشاب هولغر رونه، قال عن روبليف: "فرض نفسه في الآونة الأخيرة، ويملك قوة كبيرة في الإرسال والكرات الأمامية، آمل في تحقيق نتيجة مماثلة".

وهذه المرة الـ 54 يبلغ ربع نهائي البطولات الكبرى، بفارق 4 مرات عن السويسري المعتزل روجيه فيدرر.

وغاب ديوكوفيتش عن نسخة العام الماضي لعدم تلقيه لقاح مضاد لكوفيد-19، علماً أنه حصل على تأشيرة لدخول الأراضي الأسترالية، لكنه احتُجز في المطار لأيام عدة قبل أن يتم ترحيله.
January 23, 2023 / 3:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.