جار التحميل...

°C,
لدرجة البكالوريوس

سلطان بن أحمد يشهد تخريج طالبات دفعة اليوبيل الفضي بجامعة الشارقة

January 21, 2023 / 3:00 PM
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم السبت، حفل تخريج طالبات "دفعة اليوبيل الفضي" لدرجة البكالوريوس بجامعة الشارقة، لفصلي صيف 2021-2022 وفصل الخريف 2022-2023 من كليات الجامعة المختلفة، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.
الشارقة 24 - الشفيع عمر:

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم السبت، حفل تخريج طالبات "دفعة اليوبيل الفضي" لدرجة البكالوريوس بجامعة الشارقة، لفصلي صيف 2021-2022 وفصل الخريف 2022-2023م من كليات الجامعة المختلفة، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.

وألقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي كلمة هنأ فيها الخريجات وأولياء الأمور وأسرة الجامعة بالتخرج متمنياً للخريجات النجاح والتوفيق في الحياة العملية.

وقال سموه: "شرفت بالأمس الخميس بتخريج فوج جديد من طلاب جامعة الشارقة، وازددت شرفاً حينما علمت أن عدد الخريجات اليوم ضعف عدد الطلاب، إلا أنني أدرك أن العبرة ليست بالكم وإنما بالإنجاز الكبير الذي تحقق من خلال قصص من الكفاح، وإصرار على الوصول، وسعيٌ حثيث لبلوغ المبتغى".

واستعرض سموه انجازات الجامعة ومكانتها التي يفخر بها الخريجون والخريجات، قائلاً: "جامعة الشارقة تبوأت مكانة علمية مرموقة، وحققت عدداً كبيراً من الانجازات والأرقام المهمة خلال الخمس والعشرين سنة الماضية، أحرص على ذكر بعضها لتزدادوا فخراً بجامعتكم، وهي الأولى على مستوى الدولة، ومن أفضل ثلاثمائة جامعة على مستوى العالم بحسب تصنيف التايمز لتقييم الجامعات العالمية للعام 2023. هذه الحقائق تتزامن مع تخرجكم لترفعوا شعار (نحن دفعة اليوبيل الفضي ونفتخر)".

وتناول سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي في كلمته الدور الكبير لصاحب السمو حاكم الشارقة وفرحة سموه وأولياء الأمور بإنجاز التخريج الكبير، قائلاً: "الفرحة الكبرى هي فرحة الأب والأم والأخ والأخت والمعلم والمعلمة ومن حضر معنا، ولذلك المعلم الذي وقف مع هذه الجامعة منذ تأسيسها، صاحب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حفظه الله ورعاه، الذي يفخر ببناته، متسلحات بالعلم والمعرفة، متطلعات لمستقبل زاهر لهن ولأوطانهن".

وقدم سموه في نهاية كلمته نصائح للخريجات في رحلة العمل المقبلة، قائلاً: "أدعو كل واحدة منكن أن تحرص على الاستمرار في تلقي العلوم والمعارف، وفي تطوير مهاراتها في شتى المجالات، ولنستذكر أن مجتمعاتنا ترتقي بالعلم النافع والفكر الواعي والحسّ بالمسؤولية، ولنضع نصب أعيننا بأن القادم هو مرحلة عطاء فثواب العطاء خير الجزاء".

وكان الحفل أستهل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تليت بعده آيات من القرآن الكريم، وألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة قدم فيها الشكر والتقدير والتهاني إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على تفضل سموه بتخريج هذه الكوكبة من طالبات الجامعة، كما قدم التهاني للخريجات والآباء والأمهات وأولياء وأساتذة الجامعة.

وتناول مدير الجامعة في كلمته الجهود الكبيرة والاهتمام اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تأسيس وبناء جامعة الشارقة مما أسهم في تقدمها العلمي الرفيع الذي تحظى به، ويفتخر به كل خريجي وخريجات الجامعة.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة لتأهيل طلبتها في كافة المعارف والعلوم، وحسن رعايتهم ودعمهم بالعلم والخبرات، مما يؤهلهم إلى مستقبل عملي طموح، إلى جانب إمكانية مواصلتهم لدراساتهم العليا.

وألقت الخريجة أسماء الزرعوني كلمة نيابة عن زميلاتها الخريجات قدمت فيها الشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على رعاية سموه الكريمة الذي عمل وقدم وأنشأ وبنى صروح العلم لأبنائه وبناته لينهلوا من العلوم والمعارف.

كما قدمت الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على رعاية مسيرة الجامعة العلمية، وكريم تفضله بتشريف الحفل وتكريم الخريجات.

وأعربت عن شكرها وزميلاتها لأسرة الجامعة ولأولياء الأمور على الدعم الكبير لهن حتى التخرج، معربةً عن فخرهن بالتخرج من جامعة الشارقة، مشيرةً إلى أيام الدراسة العامرة بالبذل والجد والاجتهاد.

واختتمت كلمتها بتوجيه عدد من النصائح إلى زميلاتها لحمل مسؤولية العمل للأوطان بكل اجتهاد، والتواصل مع الجامعة لمزيد من العلم والمعرفة.

وتفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بتسليم الخريجات شهادتهن، مهنئاً إياهن ومتمنياً لهن التوفيق والنجاح.

وفي لفتة إنسانية، كرم سموه أسرة الطالبة المغفور لها سارة سعيد الزعابي، التي أكملت دراستها بالجامعة، وانتقلت إلى رحمة الله قبل حضور التخريج. وتسلم والدها شهادة التخرج.

وفي نهاية حفل التخريج تفضل سمو رئيس الجامعة، بمصافحة وتهنئة الطالبة فرح مروان السعدي التي تخرجت بمرتبة الشرف الأولى وبمجموع 4/4 من تخصص المحاسبة، ناصحاً سموه إياها وكافة الطلبة المتفوقين بمواصلة دراساتهم العليا ومتابعة مسيرتهم العملية. وقدم سموه هدية تذكارية إلى الطالبة وتفضل بأخذ صورة تذكارية مع الطالبة وأسرتها.

وبلغ عدد الخريجات 802 طالبة من كليات: إدارة الاعمال، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والحوسبة والمعلوماتية، والشريعة والدراسات الاسلامية، والعلوم، والقانون، والفنون الجميلة والتصميم، والهندسة.

حضر حفل التخريج بجانب سمو نائب حاكم الشارقة كل من: الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، والشيخ عبد الله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية بأم القيوين، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة البلدية بأم القيوين، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من رؤساء الدوائر الحكومية، وأعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وجمع من أهالي الخريجين.
 
January 21, 2023 / 3:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.