جار التحميل...

°C,
زينت شوارعها بتماثيل لهذه الحيوانات الأليفة

فيتنام تترقب عام القط لا الأرنب بعد رأس السنة الصينية

January 20, 2023 / 9:58 PM
يُحتَفَل في أنحاء مختلفة من العالم، في نهاية الأسبوع الجاري، بالسنة القمرية الجديدة، وهي ستكون سنة الأرنب، إلا في فيتنام، حيث سيبدأ عام القط، حيث تُزين الشوارع في كل أنحاء البلاد بتماثيل للقطط، وتزخر المتاجر بمستلزمات للزينة تتمحور على هذه الحيوانات.
الشارقة 24 – أ ف ب:

في نهاية الأسبوع الجاري، يُحتَفَل في أنحاء مختلفة من العالم، بالسنة القمرية أو الصينية الجديدة، وهي ستكون سنة الأرنب، إلا في فيتنام، حيث سيبدأ عام القط.

وتُزين الشوارع في كل أنحاء فيتنام بتماثيل للقطط، وتزخر المتاجر بمستلزمات للزينة تتمحور على هذه الحيوانات، وتشكّل هدايا مطلوبة شعبياً، خلال العام الفيتنامي الجديد المسمى "تيت".

وتشترك فيتنام وجارتها الصين اللتان توليان أهمية كبيرة للسنة القمرية الجديدة، في 10 من 12 علامة من تقويم الأبراج، لكنّ الفيتناميين يكرمون القط بدلاً من الأرنب، والجاموس بدلاً من الثور.

وثمة نظريات تتناول سبب اختيار الفيتناميين القط.

وتكمن الإجابة ربما في حقول الأرزّ الحاضرة بقوة في حياة المزارعين الفيتناميين، وفق المؤرخ نغوين هيو تين.

وأوضح تين، أن الخطر الذي تشكله الفئران على حقول الأرزّ، جعلت القطط التي تستطيع اصطيادها من الحيوانات الأليفة المفضلة لدى الشعب الفيتنامي.

ورأى الخبير، أنّ ثمة تفسيراً آخر هو أنّ الفيتناميين لا يرغبون في وجود عامين بحيوانين متشابهين، فبالنسبة إليهم، ثمة ترابط وثيق جداً بين الفأر وهو أيضاً من رموز الأبراج والأرنب.

وتفيد نظرية ثالثة، بأن الأمر يعود إلى خطأ في ترجمة كلمة "ماو" الصينية التي تعني الأرنب، أما في اللغة الفيتنامية، فيبدو الأمر مثل "ميو"، أي القط.

ويُقال إن عام القط، يجلب الحظ السعيد، ويضمن حياة من دون صعوبات ومشاكل.
January 20, 2023 / 9:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.