جار التحميل...

°C,
لإطلاق مؤشر عالمي لقياس جاهزية الدول في الفرص المستقبلية

حكومة الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة نيوزويك

January 18, 2023 / 12:01 AM
أبرمت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع مؤسسة نيوزويك فانتج ومجموعة هورايزون للأبحاث، بهدف إطلاق المؤشر العالمي للفرص المستقبلية وذلك ضمن فعاليات جناح دولة الإمارات بمنتدى الاقتصاد العالمي 2023 والمنعقد في دافوس بسويسرا.
الشارقة 24 – وام:

وقعت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع مؤسسة نيوزويك فانتج ومجموعة هورايزون للأبحاث، بهدف إطلاق المؤشر العالمي للفرص المستقبلية وذلك ضمن فعاليات جناح دولة الإمارات بمنتدى الاقتصاد العالمي 2023 والمنعقد في دافوس بسويسرا.

وتعكس هذه الاتفاقية حرص دولة الإمارات على بناء شراكات دولية أوسع مع الحكومات والمنظمات والشركات ورواد الاعمال لتشكيل ملامح المستقبل في مختلف قطاعاته، ودراسة فرصه وتحدياته، والاستفادة منه في رسم الأولويات الحكومية لصناعة مستقبل أكثر شمولية واستدامة وازدهاراً للمجتمعات العالمية.

وقع الاتفاقية كل من معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، ونايجل هولواي الرئيس التنفيذي في مؤسسة نيوزويك فانتج، ومارجريتا درزنيك المديرة العامة لمجموعة هورايزون للأبحاث، وذلك بحضور نخبة من كبار المسؤولين في الشركات العالمية والمحلية من مختلف القطاعات الحيوية.

ويركز المؤشر على محورين رئيسيين هما تحديد الفرص المستقبلية ودراسة حجم القيمة السوقية، وتقييم مدى جاهزية الدول للفرص المستقبلية من حيث السياسات الاستباقية والتشريعات المرنة، وجاهزية المواهب وبيئة الأعمال.
 
January 18, 2023 / 12:01 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.