جار التحميل...

°C,
خلال اجتماع لجنة الإشراف على صندوق "حي دبي للمستقبل"

العلماء: الإمارات بيئة حاضنة لتأسيس الجيل الجديد للشركات الناشئة

January 17, 2023 / 5:34 PM
أكد معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن دولة الإمارات حريصة على توفير أفضل بيئات العمل الابتكارية التي تدعم تأسيس الجيل الجديد من الشركات الناشئة والشركات المليارية العالمية.
الشارقة 24 - وام:

ترأس معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، رئيس لجنة الإشراف على صندوق "حي دبي للمستقبل"، اجتماع لجنة الإشراف على صندوق "حي دبي للمستقبل" (DF2) في ضوء إتمام عامها الأول من عمليات الاستثمار.

واستعرض الاجتماع ما تمّ تحقيقه من تقدم خلال النصف الأول والثاني من عام 2022، مع استكمال أكثر من 12 عملية تمويل استثمارية في الشركات الناشئة بالاعتماد على التمويل المبدئي البالغ 1 مليار درهم.

وأكد معالي عمر سلطان العلماء أن دولة الإمارات حريصة على توفير أفضل بيئات العمل الابتكارية التي تدعم تأسيس الجيل الجديد من الشركات الناشئة والشركات المليارية العالمية، ما يعكس رؤى وتوجهات قيادة دولة الإمارات في دفع عجلة اقتصاد وطني قوي يسهم في تعزيز تنافسية الدولة العالمية.

وقال معاليه، إن إمارة دبي برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تمكّنت من تعزيز مكانتها العالمية، كواحدة من أهم الاقتصادات الممكنة للشركات الجديدة كونها مركزاً لبناء الاقتصادات الناجحة، من خلال توفير بنية تحتية رقمية متكاملة، وأنظمة تكنولوجية شاملة، تضمن تحقيق نمو اقتصادي وطني مستدام، وتعزيز سمعة الدولة العالمية، باعتبارها مركزاً لتنمية الشركات والقطاعات الاقتصادية الجديدة.

وأشاد بجهود لجنة الإشراف على صندوق "حي دبي للمستقبل" خلال عامها الأول، في جذب رواد الأعمال، ودعم إنشاء الشركات الجديدة، وتوفير حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهونها، بما يعزز قدراتهم لتحقيق النجاح، والمساهمة في تحقيق الازدهار الشامل.
January 17, 2023 / 5:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.