جار التحميل...

°C,
على حساب بيتيس

برشلونة يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسبانية

January 13, 2023 / 8:42 AM
تأهل برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسبانية بفوزه على ريال بيتيس بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تصدى حارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن لركلتين ترجيحيتين وقاد فريقه برشلونة إلى نهائي الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بفوزه على ريال بيتيس بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض، وضرب موعداً مع غريمه التقليدي ريال مدريد في موقعة "الكلاسيكو".

ويدين برشلونة بتأهله إلى تير شتيغن الذي تعملق بين الخشبات الثلاث ووقف سداً منيعاً أمام هجمات بيتيس خلال المباراة، قبل أن يتصدى لركلتي خوانمي خيمينيس والبرتغالي وليام كارفاليو خلال سيناريو ركلات الترجيح.

وسجل لبرشلونة الذي تقدم مرتين مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (40) والبديل الشاب أنسو فاتي (93)، ولبيتيس الذي عادل مرتين صانع ألعابه الفرنسي نبيل فقير (77) وبديله لورنتسو مورون (101).

وكان ريال وصل إلى المباراة النهائية بفوزه على فالنسيا بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ويخوض برشلونة المسابقة وهو في صدارة الدوري مع مسيرة شبه مثالية مع 13 فوزاً وتعادلين وخسارة، ويبدو البلاوغرانا في أفضل مرحلة خصوصاً بعد فوزهم على أتلتيكو مدريد العنيد في عقر داره 1-صفر في المرحلة الماضية.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي لعدد الانتصارات في الكأس السوبر مع 13 لقباً، ولكنه فشل في الوصول إلى المباراة النهائية في النسختين السابقتين للنظام الجديد الذي اعتمد بمشاركة 4 أندية واللتين أقيمتا في المملكة العربية السعودية (2020 و2022)، حيث خرج من الدور الأول في المناسبتين السابقتين.

وفي المقابل، هي المرة الثانية فقط في تاريخ بيتيس يخوض فيها غمار الكأس السوبر، بعد مغامرة أولى في عام 2005 خسرها أمام برشلونة كارليس بويول 3-صفر و1-2.
January 13, 2023 / 8:42 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.