جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تجمع أكثر من 130 لاعباً من 21 جنسية

الشارقة تطلق أول بطولة لـ"الفوت جولف" بالمنطقة بجوائز 40 ألف دولار

13 يناير 2023 / 12:00 AM
صورة بعنوان: الشارقة تطلق أول بطولة لـ"الفوت جولف" بالمنطقة بجوائز 40 ألف دولار
download-img
انطلقت الخميس في نادي الشارقة للجولف والرماية "بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف"، التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، لأول مرة على مستوى المنطقة، وتجمع أكثر من 130 لاعباً من 21 جنسية مختلفة يتنافسون على جوائز قيمتها 40 ألف دولار.
الشارقة 24:

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت الخميس في نادي الشارقة للجولف والرماية "بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف"، التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع "العربية للطيران"، ومجلس الشارقة الرياضي وتستضيفها إمارة الشارقة لأول مرة على مستوى المنطقة، وتجمع أكثر من 130 لاعباً من 21 جنسية مختلفة يتنافسون على جوائز قيمتها 40 ألف دولار.

جاء الإعلان عن تفاصيل "بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف" خلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الخميس، بحضور سعادة خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وستيف كرين رئيس جولة الفوت جولف الاحترافية، وزياد شرابي مدير عام نادي الشارقة للجولف والرماية، ونخبة من اللاعبين الدوليين المشاركين.

وتستضيف هيئة الإنماء التجاري والسياحية بالشارقة على هامش البطولة 16 لاعباً دولياً من اللاعبين السابقين، البارزين في كرة القدم، يتنافسون في بطولة الشارقة للبادل في فندق شيراتون الشارقة، على مدى يومي 13 و14 يناير الجاري.

وأكد سعادة خالد جاسم المدفع، نجاح إمارة الشارقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في خلق صلة وثيقة بين السياحة والثقافة والرياضة وتحقيقها مكتسبات كبيرة، وضعتها على خارطة الثقافة والتنمية والسياحة العالمية وأسهمت في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والثقافية وجعلها واحدة من أدوات خدمة المجتمع وتلبية مصالح الإنسان.

وقال سعادته إن هناك دراسات كثيرة تؤكد أهمية السياحة الرياضية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز العلاقة بين الثقافات المختلفة، حيث تفيد أرقام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن الرياضة كانت تستقطب قبل جائحة كورونا نحو 15 مليون سائح كل عام وتشكل 10% من صناعة السياحة في العالم، كما حققت إيرادات تقدر بحوالي 800 مليار دولار وقد آمنت إمارة الشارقة بأهمية الرياضة في تحسين نمط حياة السكان، فكانت رائدة في استضافة فعالياتها المحلية والدولية التي تحظى بأعلى مستويات التنظيم.

بدوره قال سعادة عيسى هلال الحزامي: "تعد بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف، إضافة كبرى إلى سجل إنجازات إمارة الشارقة ودولة الإمارات خاصة مع مشاركة أبطال العالم، ونخبة من اللاعبين الذين يتنافسون ودياً في لعبة البادل، وهو ما يعزز مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية، ويكرِّس استثمارات الرياضة لتكون مساهماً بارزاً في تنويع المصادر الاقتصادية للإمارة".

من جانبه قال ستيف كرين: "متحمسون لهذه الوجهة الجديدة والأولى في المنطقة لإقامة البطولة الدولية للفوت جولف الرياضة النوعية التي تدمج بين اثنتين من أشهر الرياضات العالمية، وهي البطولة التي سيكون لها في إمارة الشارقة نجاح خاص لما حظيت به من تنظيم رائد وملحوظ، والتي نأمل أن تكون الإمارة بوابة لانتشارها في المنطقة مع احتضانها اليوم أساطير لعبتي الفوت جولف، وكرة القدم".

وشهد اليوم تنظيم جولة استثنائية للفوت جولف استعرض خلالها نجوم كرة القدم السابقون، الذين تستضيفهم إمارة الشارقة في منافسات البادل مهاراتهم في رياضة الفوت جولف.

وشهدت البطولة تنظيم جولة سياحية تعرف خلالها نجوم كرة القدم على مناطق ووجهات الإمارة، وأهم معالمها السياحية والتراثية ومدنها ومتاحفها التاريخية.

وتنطلق الجولة الأولى من منافسات بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف يوم غد في الساعة 8:30 صباحاً، وتختتم في الساعة 3:00 مساء في نادي الشارقة للجولف والرماية.

أما الجولة الثانية من البطولة فتقام يوم بعد غد، ابتداء من الساعة 2:30 وتستمر حتى الساعة 9:30 مساء وفي تمام الساعة 10:00 من اليوم نفسه، يحتضن نادي الشارقة للجولف والرماية حفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

أما بطولة الشارقة للبادل فتتوزع منافساتها على يومي 13 و14 يناير الجاري في منتجع وسبا شيراتون الشارقة، من الساعة 2:00 حتى الساعة 5:30 مساء وتنقسم الفرق المشاركة فيها على ثمانية فرق.
January 13, 2023 / 12:00 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.