جار التحميل...

°C,
بهدفين دون رد ...

ميسي يقود سان جيرمان للفوز على أنجيه في الدوري الفرنسي

January 12, 2023 / 7:23 AM
تغلب فريق باريس سان جرمان على أنجيه 2-صفر، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد من الفوز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2022 إلى بلاد الوصيف الفرنسي، فريقه باريس سان جرمان للعودة إلى سكّة الانتصارات بالانتصار على أنجيه 2-صفر، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

قبل بداية المباراة، وجه لاعبو سان جرمان على ملعب بارك دي برانس تحية إلى ذكرى أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الذي توفيّ في 29 ديسمبر الماضي عن 82 عاماً، فارتدوا قمصاناً عليها صورة "الملك" وتحتها شعار "خالد".

وكانت الأنظار كلّها تتجه إلى ميسي الذي خطف نجمة ثالثة لبلاده في مونديال قطر بعد الفوز على فرنسا حاملة اللقب بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وبالفعل، افتتح سان جرمان التسجيل في الدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق هوغو أكيتيكي الذي يستغّل غياب النجم كيليان مبابي، الذي أكمل في الشباك تمريرة من نوردي موكييلي بلعبة بدأها ميسي.

وفي الشوط الثاني، عاد ميسي ليضاعف النتيجة لفريقه بلعبة ثنائية رائعة مع موكييلي، واضطر حكم المباراة للجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) للتأكد من صحة الهدف بعد شبهة تسلل، ليضيف الأرجنتيني هدفاً ثامناً له هذا الموسم في الدوري.

وبهذا الفوز، عزز سان جرمان صدارته مع 47 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن لنس الثاني الذي تعادل مع ستراسبورغ 2-2.

أما أنجيه، فمني بالخسارة الرابعة عشرة له هذا الموسم وبقي في ذيل الترتيب مع 8 نقاط.

وفي الوقت نفسه، حقق مرسيليا فوزاً مهماً على تروا 2-صفر وعزز مركزه الثالث مع 39 نقطة، فيما اكتسح نيس مونبلييه بنتيجة 6-1.
 
January 12, 2023 / 7:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.