جار التحميل...

°C,
أمام لنس بـ 3 - 1

سان جيرمان يخسر للمرة الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم

January 02, 2023 / 7:47 AM
تجرع باريس سان جرمان المتصدر، الخسارة الأولى له هذا الموسم في مختلف المسابقات بالسقوط أمام لنس 1 - 3 في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم وقلص الفارق عنه إلى 4 نقاط.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

ألحق لنس الوصيف بباريس سان جرمان المتصدر، أول خسارة له هذا الموسم في مختلف المسابقات بالفوز عليه 3-1 في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم وقلص الفارق عنه إلى 4 نقاط.

ويملك سان جرمان 44 نقطة مقابل 40 للنس.

وسجل البولندي برزيميسلو فرانكوفسكي (5) والبلجيكي لويس أوبندا (28) والكسيس كلود-موريس (47) أهداف لنس، وهوغو ايكيتيكي هدف سان جرمان الوحيد (8).

وحافظ لنس على سجله المثالي على أرضه في الدوري هذا الموسم بعد أن حقق الفوز التاسع في 9 مبارياته خاضها في عقر داره.

وفي المقابل، تعود الخسارة الأخيرة لسان جرمان في الدوري إلى 20 مارس الماضي، عندما سقط أمام موناكو بثلاثة نظيفة.

وكان سان جرمان دخل المباراة وسجله خالياً من الهزيمة في 23 مباراة (16 في الدوري و6 في دوري الأبطال وواحدة في كأس الأبطال) في جميع المسابقات وهو الوحيد الذي يملك هذا السجل في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، لكن لنس أوقف هذه السلسلة.

وخاض فريق العاصمة الفرنسية المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار، الذي طرد في المباراة الأخيرة ضد ستراسبورغ قبل 4 أيام، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم مع منتخب بلاده قبل أسبوعين في قطر والذي سيعود خلال الساعات القليلة القادمة.

وحل بدلاً منهما الإسباني كارولس سولير والمهاجم الشاب هوغو إيكيتيكي.

وبكر أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة بين ثلاثة لاعبين بدأها فلوريان سوتوكا ومنه إلى المالي ماسايدو حيدارا فمررها عرضية أبعدها الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، لكنها تهيأت أمام البولندي برزيميسلو فرانكوفسكي الذي تابعها بيسراه داخل الشباك (5).

ولم ينعم لنس طويلاً بالهدف لأن سان جرمان رد عن طريق إيكيتيكي من مسافة قريبة (8).

بيد أن لنس تقدم مجدداً بهدف ملعوب، عندما انتزع العاجي سيكو فوفانا الكرة على مشارف منطقة جزاء فريقه ومرر كرة أمامية طويلة باتجاه البلجيكي لويس أوبندا الذي تخلص من المدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس، وتوغل داخل المنطقة ليخدع قائد سان جرمان البرازيلي ماركينيوس مراوغاً إياه ويسدد داخل الشباك (28) مسجلاً هدفه الثامن هذا الموسم.

وفي مطلع الشوط الثاني أضاف لنس الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة بالكعب لاوبندا داخل المنطقة سيطر عليها الكسيس كلود موريس وسدد كرة زاحفة داخل الشباك (47).

وحاول سان جرمان تعديل النتيجة وزج مدربه كريستوف غالتييه بجميع أسلحته، لكن من دون طائل.
January 02, 2023 / 7:47 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.