جار التحميل...

°C,
للتعريف بالقطاعات الاقتصادية الواعدة بالإمارة

"استثمر في الشارقة" يشارك في "المنتدى المالي الآسيوي" بهونغ كونغ

January 12, 2023 / 1:44 PM
يشارك مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" بـ "المنتدى المالي الآسيوي" في هونغ كونغ، الذي يُعقد يومي 11 و12 يناير الجاري.
الشارقة 24:

يشارك مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" بـ "المنتدى المالي الآسيوي" في هونغ كونغ، الذي يُعقد يومي 11 و12 يناير الجاري.

ويرأس وفد المكتب سعادة محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، ومروان صالح العجلة، مدير إدارة ترويج ودعم الاستثمار "استثمر في الشارقة".

وتهدف المشاركة لاستكشاف القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية المتنوعة أمام المستثمرين الدوليين وقادة الأعمال من جميع أرجاء القارة الآسيوية والعالم.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك التجاري الـ 17 لهونغ كونغ، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين الجانبين أكثر من 4.36 مليار درهم (مليار و187 مليون دولار) في العام 2020، كما أن دولة الإمارات هي سوق التصدير الـ 11 لهونغ بقيمة صادرات إجمالية بلغت 36.3 مليار درهم (9 مليارات و900 مليون درهم) في العام 2021، ومصدر الاستيراد الـ 19 بقيمة واردات إجمالية قدرها 4.59 مليار درهم (مليار و250 مليون دولار).

وفي المقابل، أصبحت هونغ كونغ شريكاً اقتصادياً مميزاً لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر سوق الصادرات والواردات الأكبر لهونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط، بنمو متسارع خلال الأعوام الـ 10 الماضية، وذلك بسبب أهمية أسواق الدولة للمستثمرين من هونغ كونغ بشكل خاص ومن مختلف مناطق آسيا بشكل عام.

ويقدم جناح "استثمر في الشارقة" المشارك في "المنتدى المالي الآسيوي" بهونغ كونغ منصة لمستثمري هونغ كونغ والصين للتعرف على الفرص التي تقدمها الشارقة، حيث تستضيف الإمارة أكثر من 600 شركة صينية في مختلف القطاعات، منها 371 شركة تعمل على أراضي الإمارة و245 في المناطق الحرة، وتحتضن 38 شركة من هونغ كونغ، خمسة منها تعمل على أراضي الإمارة و33 في المناطق الحرة.

وأفاد المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة": "تشكل المشاركة في المنتدى المالي الآسيوي فرصةً ثرية بالنتائج من خلال لقاء المستثمرين والتعرف على توجهاتهم وتعريفهم بالفرص الاستثمارية التي تقدمها الشارقة، والمزايا التي تستفيد منها 600 شركة صينية تقريباً، ونحن واثقون بأن هذه المنصة ستسهم بتعزيز التعاون الاقتصادي مع هونغ كونغ والصين، وزيادة عدد الشركات الصينية العاملة في الإمارة، وفتح أبواب جديدة للتجارة والاستثمارات التي تعود بالفائدة على الطرفين".

ويلتقي فريق "استثمر في الشارقة" مع المستثمرين المحتملين وسيتم عقد عدد من الاجتماعات المهمة في جناح المكتب طوال فعاليات المنتدى المالي الآسيوي، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الشارقة من خلال التعريف بالمزايا والفرص المتنوعة التي تقدمها الإمارة، ورفع مستوى التعاون الاقتصادي بين الشارقة والمستثمرين الدوليين وخاصة من هونغ كونغ والصين.
 
January 12, 2023 / 1:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.