جار التحميل...

°C,
ليوم الأربعاء

صعود طفيف للنفط مع ارتفاع المخزونات الأميركية

January 11, 2023 / 4:08 PM
ارتفعت أسعار النفط قليلاً اليوم الأربعاء وذلك وسط زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والوقود الأميركية والضبابية الاقتصادية عالمياً وإعادة فتح الصين لاقتصادها.
الشارقة 24 – رويترز: 

صعدت أسعار النفط بشكل طفيف، الأربعاء، حيث زادت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتاً بما يعادل 0.7% إلى 80.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:21 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 41 سنتاً أو 0.6% إلى 75.53 دولار للبرميل.

وارتفع كلا الخامين يومي الاثنين والثلاثاء، في تعاف من موجة بيع حادة في الأسبوع الأول من 2023.

وذكرت مصادر نقلاً عن بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام الأميركية قفزت 14.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يناير. 

وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة ووقود الطائرات بنحو 1.1 مليون برميل.

وتوقع محللون تراجع مخزونات الخام، ويترقب المتعاملون بيانات المخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية في الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش.

ولم تحقق الأسعار قفزة، لكنها لقيت بعض الدعم من الآمال في نمو الطلب على الوقود بالصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة، إذ خففت البلاد القيود المرتبطة بكوفيد-19، وزادت حصص استيراد الخام بنسبة 20%.

وذكر ستيفن برينوك المحلل لدى بي.في.إم قائلاً: "يتضح للاعبين في السوق أن عودة الصين إلى الحياة الطبيعية لن تكون كافية لدفع النفط إلى ما فوق 100 دولار للبرميل بصورة مستدامة".

وأضاف: "المطلوب هو تحسن النمو العالمي، ومع ذلك، فإن التوقعات بالنسبة للاقتصاد العالمي يشوبها ارتفاع معدلات التضخم وتشديد شروط الائتمان".
January 11, 2023 / 4:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.