جار التحميل...

°C,
بهدف إرجاع الحقوق إلى أصحابها وتعزيز جودة الحياة المجتمعية

مبادرة "سَدِّد" في شرطة الشارقة تسترد أكثر من 565 مليون درهم

January 10, 2023 / 11:32 PM
تمكنت مبادرة "سَدِّد" التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، منذ أكثر من عام، من خلال قسم المطلوبين، من استرداد أكثر من 565 مليون درهم إلى أصحابها، وذلك بالتعاون مع النيابة العامة وإدارة المحاكم.
الشارقة 24:

حققت مبادرة "سَدِّد" التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، منذ أكثر من عام، من خلال قسم المطلوبين، نجاحاً تمثل في استرداد أكثر من 565 مليون درهم إلى أصحابها، وذلك بالتعاون مع النيابة العامة وإدارة المحاكم، وإدارة مراكز الشرطة الشاملة.

وتفصيلاً قال المقدم عبد الرحمن الشامسي، رئيس قسم المطلوبين بإدارة التحريات والمباحث الجنائية: انطلقت المبادرة في الأول من مارس عام 2021م، ويأتي تنظيمها بهدف تقديم أفضل الخدمات وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وضمان رد الحقوق إلى أصحابها، فضلاً عن تعزيز العلاقات الإنسانية والترابط الاجتماعي.

وأشار المقدم الشامسي، إلى أن الحملة استهدفت أصحاب التعاميم الجنائية الخاصة بالأفراد المطلوبين، حيث يتم التواصل معهم لفض التعميم المسجل عليهم، من خلال مراجعتهم لجهات الطلب والعمل عل تسديدها ومتابعتها.

ونجحت المبادرة في إعادة نحو 565 مليون درهم إلى أصحابها، دون إحالتها إلى القضاء بنسبة 45% من إجمالي الأشخاص الذين تم التواصل معهم، لإنهاء التعاميم المسجلة عليهم.

وأكد المقدم عبد الرحمن الشامسي، رئيس قسم المطلوبين بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، حرص القيادة في حفظ استقرار المجتمع من خلال مبادراتها المتنوعة، التي تصب في خدمة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن مبادرة سَدِّد، توِّجت بنتائج إيجابية ملموسة من خلال تسوية المنازعات المالية، وصلح الأطراف المتنازعة في القضايا ذات الصلة، وإيجاد الحلول السليمة لها، الأمر الذي يسهم في المحافظة على العلاقات الإنسانية وتعزيز جودة الحياة الأمنية والمجتمعية في دولة الإمارات.
January 10, 2023 / 11:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.