جار التحميل...

°C,
بعد جهد دؤوب استمر سنوات

مصر تستعيد "التابوت الأخضر" الأثري من الولايات المتحدة

January 03, 2023 / 11:35 AM
خلال الإعلان عن استلام التابوت الأثري في مصر
استعادت مصر، "التابوت الأخضر" الأثري، من الولايات المتحدة الأميركية، في حلقة جديدة بسلسلة نجاحات القاهرة لاستعادة إرثها الحضاري.
الشارقة 24 – وام:

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، استعادة "التابوت الأخضر"، من الولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أنها تمثل حلقة جديدة في سلسلة نجاحات مصر لاستعادة إرثها الحضاري.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقده وزير الخارجية، ووزير السياحة والآثار الدكتور أحمد عيسى، أمس الاثنين، في جمهورية مصر العربية، بمناسبة تسلم مصر تابوتاً أثرياً "التابوت الأخضر" من الولايات المتحدة، وذلك بحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى القاهرة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر.

وأوضح الوزير سامح شكري، أن التابوت الأخضر تمت استعادته من الولايات المتحدة، بعد جهد دؤوب استمر لعدة سنوات، تضافرت جهود الدولة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية، وبعثتي الدبلوماسية بالولايات المتحدة، ووزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام، لاستعادة قطعة ثمينة من تاريخ مصر، وهو الأمر الذي يؤكد التزام القاهرة وتمسكها باستعادة آثارها التي خرجت بشكل غير شرعي.

وأضاف شكري، أن القطعة الأثرية، تشكل جزءاً أصيلاً من إرثنا الحضاري، الذي لا يقدر بثمن، وشهادة على حضارتنا التي ما زالت تبهر العالم كل يوم مع كل اكتشاف أثري جديد.
January 03, 2023 / 11:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.